غوتيريش: حريصون على إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس


جراسا -

أكد أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في تقرير صدر الليلة الماضية، حرص المنظمة على انهاء الاحتلال الاسرائيلي واقامة دولة فلسطينية مستقلة، عاصمتها القدس وفقا للشرعية والقرارات الدولية.

وقال غوتيريش في تقرير قدمه إلى الجمعية العامة بعنوان "تسوية القضية الفلسطينية بالوسائل السلمية"، إنني "سأظل حريصا على أن تعمل الأمم المتحدة على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي بدأ في عام 1967 وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وديمقراطية ومتواصلة جغرافيا وقابلة للحياة تعيش جنباً إلى جنب مع إسرائيل في سلام وأمن واعتراف متبادل بينهما، وتكون القدس عاصمة للدولتين".

واضاف، ان ذلك سيتم في "إطار تسوية إقليمية شاملة تتوافق مع قرارات مجلس الأمن 242 و338 و1397 و1515 و 1860 و2334 ووفقا لخارطة طريق اللجنة الرباعية ومبادرة السلام العربية ومبدأ الأرض مقابل السلام، والقانون الدولي".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات