70 انتهاكا ضد الصحفيين بفلسطين


جراسا -

دعا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين الجهات المعنية بالحريات الإعلامية والمدافعة عن حقوق الصحفيين إلى ترجمة تضامنها مع الصحفي الفلسطيني عبر برنامج عملي؛ لحمايته ودعمه بمختلف أشكال الدعم، بما يمكّنه من مواصلة دوره المهني بعيدًا عن كل أشكال الضغوط والترهيب.

جاء ذلك في بيان أصدره المنتدى بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني الذي يوافق السادس والعشرين من سبتمبر من كل عام.

وأبرق المنتدى في بيان صادر عنه الثلاثاء " اليوم الثلاثاء، بالتحية والتقدير للإعلاميين الفلسطينيين على جهودهم في فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي، ونقل مظلومية الشعب الفلسطيني للعالم أجمع، داعيًا إياهم لمواصلة دورهم الوطني وواجبهم المهني.

كما طالب بإطلاق سراح الصحفيين الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي دون ذنب أو جريمة سوى ممارسة عملهم الإعلامي المكفول بالقوانين والأعراف الدولية والإنسانية، داعيًا الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة "مراسلون بلا حدود" والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية لاتخاذ خطوات عملية لملاحقة ومحاسبة قادة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمهم المتواصلة بحق الصحفيين الفلسطينيين.

وجدّد تأكيده على ضرورة ترتيب البيت الداخلي للصحفيين الفلسطينيين؛ بما يعزز قدرتهم على مواجهة التحديات والمخاطر المحدقة بهم، لاسيما في ظل الاستهداف الممنهج من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا المنتدى إلى وقف الانتهاكات بحق الصحفيين في الضفة الغربية المحتلّة، مطالبًا المؤسسات الحقوقية بتأدية دورها في كبح جماح أجهزة أمن السلطة.

كما دعا إلى وقف فوري للدعوات في العالم العربي للتطبيع الإعلامي مع الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر البيان أن مجمل انتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين خلال شهر أغسطس/آب الماضي فقط بلغ 70 انتهاكًا، مشيرًا إلى أن أكثر من 20 صحفيًا يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأدان المنتدى إقرار الرئيس محمود عباس لقانون "الجرائم الإلكترونية"، الذي من شأنه تشريع ملاحقة الصحفيين، وقمع حرية الرأي والتعبير، في وقت يتعرض فيه الصحفيون الفلسطينيون إلى ملاحقة لنشاطهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل سلطات الاحتلال بالتنسيق مع إدارة "فيسبوك" وغيرها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات