الاحتلال يغلق الحرم الابراهيمي بحجة الأعياد اليهودية


جراسا -

أغلقت سلطات الاحتلال، الثلاثاء، الحرم الإبراهيمي الشريف في البلدة القديمة وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة بحجة تأمين احتفال مستوطنيهم بـمايسمى"عيد العرش" العبري، ويستمر الإغلاق ليوم الأربعاء.

وقال مدير الحرم ورئيس سدنته الشيخ حفظي أبو سنينة في تصريح صحفي بيان إن "سلطات الاحتلال تغلق الثلاثاء والاربعاء الحرم الإبراهيمي الشريف أمام المصلين، للسماح لمستوطنيها اقتحام وتدنيس الحرم المفتوح بشقيه أمامهم، وأداء شعائرهم التلمودية لمناسبة احتفالهم بـ "عيد العرش" في جميع باحاته، وساحاته، وأروقته الداخلية والخارجية".

وعززت تلك القوات من وجودها على البوابات والحواجز المحيطة بالحرم، وعرقلت دخول المواطنين القاطنين في محيطه الى منازلهم، ومنعت موظفي وقضاة المحكمة الشرعية الوصول لتأدية عملهم كالمعتاد في مقر المحكمة بمنطقة السهلة، كما منعت العاملين على خدمة الحرم الوصول الى عملهم، ونشر الحواجز العسكرية وشددت إجراءاتها امام المواطنين الفلسطينيين في البلدة القديمة، وفي المقابل سهلت حرية حركة المستوطنين المحتفلين بالعيد اليهودي. وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قسمت الحرم الإبراهيمي الشريف عقب المجزرة المروعة التي ارتكبها احد المستوطنين في 25 شباط 1994، وذهب ضحيتها 30 شهيدا كانوا يؤدون شعائر صلاة الفجر، إلى جناحين خصصت الجزء الأكبر منه للمستوطنين.

وتتزامن عمليات الإغلاق مع اعتداءات من قبل المستوطنين ضد المصلين المسلمين ،وسدنة الحرم، إلى جانب منع رفع الأذان عبر سماعاته في كثير من الأوقات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات