اضراب فلسطيني شامل الأسبوع المقبل


جراسا -

دعت القوى الوطنية والاسلامية في محافظة رام الله والبيرة، اليوم الاثنين، إلى الالتزام بالإعلان عن الإضراب التجاري الشامل يوم الأول من أكتوبر/ تشرين أول المقبل في كافة الأراضي الفلسطينية بما يشمل الداخل والضفة الفلسطينية وقطاع غزة.

وشددت القوى في بيان صحفي صادر عنها، على أهمية القيام بالفعاليات الجماهيرية والشعبية رفضا لما يسمى قانون القومية والذي يأتي في سياق ما يسمى صفقة القرن الهادف لتصفية القضية الفلسطينية.

وأكدت على أهمية تظافر كل الجهود وتوحيدها في مواجهة المخطط الأميركي الهادف لتصفية القضية الفلسطينية والمساس بثوابت واجماع الشعب في حق عودة اللاجئين وحق تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

ولفتت القوى إلى ضرورة التصدي لتهديدات الاحتلال بهدم الخان الاحمر، من أجل البناء والتوسع الاستعماري الاستيطاني في هذه المنطقة لتقطيع الضفة والحيلولة دون إقامة الدولة الفلسطينية، إضافة إلى تعزيز الفعاليات الجماهيرية للدفاع عن الأراضي المهددة بالمصادرة في جبل الريسان، قرب كفر نعمة، ورأس كركر، والمناطق الأخرى.

وأشارت القوى إلى أهمية ترتيب الوضع الداخلي والتمسك بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وفقا لاتفاق القاهرة عام 2011، وما تلاه من اتفاقات وخاصة اتفاق أكتوبر 2017، وإزالة كل العقبات أمام مسار المصالحة، والتأكيد على رفض كل محاولات التطبيع وفرض مقاطعة شاملة على الاحتلال على كل المستويات وأهمية دعم كل الجهود لحركة المقاطعة الدولية BDS التي حققت المزيد من النجاحات من اجل مقاطعة الاحتلال وفرض العقوبات عليه واهمية تفعيل كل وسائل المقاطعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات