للمرة العاشرة .. الأردن يستضيف أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي


جراسا -

يستضيف الأردن تحت الرعاية الملكية السامية، أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في البحر الميت خلال الفترة الواقعة بين 5-6 نيسان 2019.

وستركز أعمال المنتدى لهذا العام على "إنشاء نظم مستدامة لريادة الأعمال ومبادرات إيكولوجية، إضافة إلى القضايا الرئيسية المشتركة بين الأجيال كالشفافية والمساءلة والاستدامة وحماية البيئة"، بحسب البيان الصادر عن المنتدى.

وأضاف البيان أنه ستعقد خلال الاجتماع حوارات بين صّناع القرار الرئيسيين في المنطقة والولايات المتحدة وأوروبا وآسيا في سبيل معالجة خطوط المشاكل الرئيسية، بما في ذلك مستقبل سوريا وليبيا.

الرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي البروفيسور كلاوس شواب، قال إن "المنطقة تعيش لحظة حاسمة في تاريخها ،فهنالك فرصة غير مسبوقة للتغييرمدفوعة بسكان المنطقة الشباب وتبنيهم للثورة الصناعية الرابعة".

ورهن شواب هذا التغيير بتعزيز صناع القرار في العالم، التزامهم بحل الصراعات القائمة.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني قد التقى الرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي البروفيسور كلاوس شواب وعقيلته، الجمعة، على هامش مشاركة جلالته في اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

يذكر أن الأردن يستضيف المنتدى للمرة العاشرة، وسيشارك في الاجتماع أكثر من 1000 من قادة الحكومات ورؤساء الشركات والمجتمع المدني من أكثر من 50 دولة، و بالشراكة مع صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية (KAFD).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات