أزمة مصرية بسبب البندورة الأردنية


جراسا -

هاجم نقيب الفلاحين المصريين حسين عبدالرحمن قرار استيراد البندورة الأردنية ، ووصفه بأنه دليل فشل لوزارة الزراعة، مؤكدا أن استيراد 50 طن بندورة من الاردن يثير الدهشة والسخرية لأن إنتاج فدان البندورة المصرية يصل ل 40 طن أحيانا.

ولفت إلى أن فتح باب الاستيراد الآن لاخفاء الفشل الذريع الذي نتج عن زراعة شتلات طماطم غير مقاومة للفيروس مما أدى لدمار آلاف الأفدنة وقلة المحصول وارتفاع اسعار الطماطم بصورة جنونية وفتح باب الاستيراد الآن يؤدي حتما للقضاء على مزارعي الطماطم بمصر.

وأضاف نقيب الفلاحين: “كنا نخجل من استيراد تقاوي طماطم من أوربا أما واننا أصبحنا نستورد الطماطم نفسها من الأردن فهذا يؤدي الي انه لم يعد هناك شى نخجل منه او نبكي عليه بعد ان اصبحنا بفضل وزارة زراعه عقيمه نستورد كل المنتجات الزراعيه ونستورد 90% من احتياجتنا من التقاوي و97% من احتياجتنا من الزيت ونستورد الارز بعد ان كنا نصدره ونستورد القطن ولا نعرف نسوق محصولنا ونستورد 9 مليون طن ذره صفراء ولا نستطيع تسويق 250 الف طن داخل مصر ونستورد 9 مليون طن قمح.

وأشار إلى أن هذه السياسة الزراعيه العقيمة سوف تهدر جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي لتنمية زراعية حقيقية وتجهض محاولات القيادة السياسية للوصول إلى أمن غذائي زراعي وتجعل الفلاح يفقد الثقة في قياداته الزراعية.

وبذات الصدد، شهد سوق الخضار المركزي مؤخرا عملية اتلاف اطنان من البندورة، بسبب انخفاض الأسعار.

والقى التجار كميات من محصول البندورة في حاويات القمامة، بسبب انخفاض أسعارها وعدم السماح بالتصدير في الوقت الحالي.

واظهر مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي قيام مجموعة من الاشخاص باتلاف كميات كبيرة من البندورة في السوق المركزي بالعاصمة عمان.

وحسب الفيديو فان تجار الخضار في السوق المركزي قاموا باتلافها لانخفاض اسعارها، خاصة في ظل عدم السماح لهم بتصديرها في الوقت الحالي.

ويظهر في الفيديو قيام عمال نظافة بالقاء كميات من البندورة، في “الحاوية” بطلب من بعض تجار الخضار، في السوق المركزي.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات