وزارة الطاقة: ارتفاع اسعار برنت 1.3%


جراسا -

شهدت أسعار خام برنت خلال الاسبوع الثالث من شهر أيلول ارتفاعا بنسبة 3ر1% عن سعره في الاسبوع الثاني اذ وصل معدل سعر خام برنت في الأسبوع الثالث الى 8ر78 دولار للبرميل مقارنة بمعدل سعره في الأسبوع الثاني الذي بلغ 8ر77 دولار.

وقالت وزارة الطاقة ان هذا الارتفاع في سعر خام برنت رافقه ارتفاع طفيف في أسعار بعض المشتقات النفطية واستقرارا في أسعار مشتقات أخرى، فارتفع معدل السعر العالمي لمادة البنزين اوكتان 90 من 8ر738 دولار للطن في الأسبوع الثاني من شهر أيلول الى 1ر742 دولار في الأسبوع الثالث وبنسبة ارتفاع بلغت 5ر0%، فيما ارتفع معدل سعر البنزين اوكتان 95 من 8ر757 دولار للطن الى 0ر766 وبنسبة 1ر1%.

من جانب آخر استقر معدل سعر الديزل عند معدل سعره في الاسبوع الثاني، فيما ارتفع معدل سعر الكاز ارتفاعا طفيفا من 5ر719 دولار للطن في الاسبوع الثاني الى 4ر720 دولار في الاسبوع الثالث من شهر أيلول وبنسبة ارتفاع 1ر0%. من ناحية أخرى استمر معدل سعر الغاز البترولي المسال بالثبات عند سعر 3ر626 دولار للطن وبنسبة ارتفاع 9ر5% مقارنة مع سعره لشهر آب الماضي.



تعليقات القراء

عليان
بتتخوثوا على مين انتوا قاعدين .... ما هو انخفض بعد تغريدة ترامب وثاني شيء شو دخلنا ببرنت ؟؟؟؟
24-09-2018 11:04 AM
دريد
بس لما يرتفع ببينو وزاره الطاقة لما ينخفض بتختفوا ليش
24-09-2018 09:43 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات