هكذا قتل الإحتلال الشهيد الريماوي


جراسا -

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن النتائج الأولية لتشريح جثمان الشهيد محمد الريماوي (24 عاما)، من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، أظهرت أن تعرضه للضرب المبرح، كان السبب الرئيس لاستشهاده.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي اليوم الأحد، أن عملية تشريح جثمان الشهيد الريماوي، جرت في معهد الطب العدلي أبو كبير، واستمرت لعدة ساعات، بحضور مدير معهد الطب العدلي الفلسطيني ريان العلي

وبينت نتائج التشريح أيضا، ظهور كدمات على صدر الشهيد وفخذه الأيمن، وعلى أماكن مختلفة من جسده، كما أظهر التشريح ان طبيعة عملية اقتحام منزل الشهيد وعملية الاعتقال الوحشية أثرت على عمل أجهزة جسده، وبالتالي كانت سببا رئيسيا في استشهاده.

وحمّلت الهيئة، الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية كاملة عن استشهاد الريماوي، مشيرة الى ان ما تعرض له الشهيد نتاج سياسة أقرت بشكل رسمي من الأوساط السياسية والعسكرية الإسرائيلية، تسمح للجنود بالتصرف الميداني الحر مع المعتقلين وفقا لتقديراتهم الذاتية، ما جعل جنود الاحتلال يستخدمون الضرب والاعتداء بأبشع صوره.

ورفض الاحتلال تحديد موعد لتسليم جثمان الشهيد الذي ارتقى يوم 18/9/2018، نتيجة الضرب الوحشي الذي تعرض له على أيدي قوات خاصة إسرائيلية خلال اعتقاله من منزله ونقله الى مستوطنة "حلميش" شمال غرب رام الله، علما أن عائلته أكدت أنه لا يعاني من أية أمراض.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات