القيام يرعى التمرين الوهمي للدفاع المدني في مادبا


جراسا -

رعى محافظ مادبا حسن القيام التمرين الوهمي الذي نفذته مديرية دفاع مدني مادبا بالتعاون مديرية صحة مادبا ومستشفى النديم الحكومي وبإشراف المكتب الفيدرالي الألماني "التمرين الوهمي تنسيق 2018" بحضور مدير الشرطة العميد ماهر الخالدي .

وقال مدير دفاع مدني مادبا المقدم فادي السليحات إن التمرين الوهمي هو عبارة عن حادث سير لحافلة نقل متوسطة وأسفر عن 20 إصابة بهدف الوقوف على جاهزية الدفاع المدني في التعامل مع هكذا حوادث لرفع المستوى الاحترافي لنشامى الدفاع المدني.

وأضاف أن التمرين يركز على سرعة الاستجابة والوصول لمكان الحادث وتصنيف الإصابات وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين ونقلهم للمستشفى أولا بأول والتقنية العالية بالتعامل مع الإصابات بإستخدام معدات حديثة والتنسيق مع غرفة العمليات أولا بأول.

وأكد مدير الصحة في مادبا الدكتور مصلح العبادي أن التمرين يؤكد أهمية التشاركية بين المؤسسات بما ينعكس على جودة الأداء والنتائج.

وتحدث بان بريمر من الدفاع المدني الالماني عن مشروع مواجهة الحوادث الجماعية منوها إلى التعاون الوثيق مع الدفاع المدني الأردني ووزارة الصحة لتعزيز القدرات في مواجهة الحوادث الكيميائية ومستوى تعامل المستشفيات مع الحوادث الكبيرة.

وتمت مجريات التمرين لحادث انقلاب الحافة ونتج عنها إصابات خطيرة ومتوسطة وخفيفة وجرى التعامل معها باحترافية من قبل مسعفين متخصصين من الدفاع المدني وتقديم الإسعاف لهم في موقع الحادث وتصنيفهم ونقلهم لمستشفى النديم أولا بأول.

وشكر محافظ مادبا حسن القيام القائمين على التمرين ومشيدا باحترافيتهم العالية مؤكدا أن جهاز الدفاع المدني مؤسسة وطنية يؤدي خدمات الإسعاف والطوارئ بكل إخلاص واحترافية واضاف ان ماشاهدناه هو جهد تشاركي جيدقام به النشامى والنشميات وتفقد المحافظ حالات الاسعاف الوهمية في المستشفى وطريقة تلقيهم لعمليات الاسعاف



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات