المعاني : الأمانة تقف على مسافة واحدة من كافة المرشحين للإنتخابات النيابية المقبلة من داخل الأمانة أو خارجها


جراسا -

أكد أمين عمان المهندس عمر المعاني أن أمانة عمان تقف على مسافة واحدة من كافة المرشحين للإنتخابات النيابية المقبلة من داخل مجلس الأمانة أو من خارجه .

وقال المعاني خلال الجلسة الشهرية لمجلس الامانة مساء أمس أن التعامل مع المطالب الخدمية لأعضاء مجلس الأمانة المنتخبين تسير في إطارها الطبيعي وفق منظور الأمانة لخدمة المواطنين .

وجدد المهندس المعاني في معرض رده على عضو المجلس علي الحديد خلال مناقشات الجلسة التأكيد على أنه لا توظيف في الأمانة حاليا ، أو تقديم دعم مالي ، لأي كان ، وأن أموال الأمانة تنفق وفق مايسمح به القانون .

واكد أن الأمانة لن تألو جهدا في تقديم الدعم والتسهيلات المطلوبة منها في إطار مهامها وواجباتها لإنجاح لعملية الانتخابية بالتعاون مع مختلف المؤسسات الرسمية .

وكشف المهندس المعاني عن رعاية رئيس الوزراء يوم غد الخميس لإطلاق مشروعي حافلات عالية التردد " الباص السريع" ، وتطوير ساحة الملك فيصل ضمن المرحلة الثانية من تطوير وسط المدينة” .

وأشاد المعاني بإنجاز مجلس الامانة الحالي الذي أقر تنفيذ مشروع حافلات عالية التردد ، مشيرا الى أنه مشروع حيوي ومهم للعاصمة عمان ، وسيكون من أضخم المشاريع التي ستشهدها المدينة والتي ستنعكس آثارها الايجابية على المواطنين ومستقبل المدينة مع انتهاء أعمال التنفيذ المتوقعة خلال عامين .

وقال المعاني أن الامانة تواصل العمل للاسراع في انجاز المشروع لافتاً الى أن الامانة وإدارة السير أعدتا إجراءات للحد من الأزمة المرورية التي نتجت عن أعمال المشروع والتي تعتبر أمراً طبيعيا عند تنفيذ المشروعات الكبيرة في أي مدينة بالعالم .

وفي موازاة ذلك اعدت الأمانة حملة اعلامية واعلانية بالتزامن مع الافتتاح الرسمي للمشروع تهدف الى تعريف المواطنين بتفاصيل المشروع واهميته لخدمة المواطنين .

ولفت المعاني الى أن الامانة انهت تحضيراتها لأطلاق مهرجان صيف عمان في سنته الخامسة يوم الاحد القبل في حدائق الحسين، مشيراً الى أن الامانة راعت خلال المهرجان أن يكون منوعاً في فعالياته وملبياً لجميع الفئات والاعمار .

ووافق المجلس على قرار اعفاء الأراضي الخلاء المنظمة زراعي الواقعة ضمن حدود الامانة من تحققات ضريبة الأراضي للأعوام (2010 و 2011) تمهيداً لرفعة لدولة رئيس الوزراء لعرض الموضوع على مجلس الوزراء الموقر .

واستعرض المجلس تقرير انجازات ونشاطات دوائر ومناطق أمانة عمان خلال الربع الثاني من العام الحالي بالاضافة الى الإجراءات المتخذة من قبل اللجان في المناطق واللجان الاخرى المنبثقة عن مجلس الامانة وانجازاتها .

ووعد المجلس خلال موافقته على توصيات لجنة هوية عمان باطلاق أسماء جديده على بعض الشوارع في مدينة عمان بالنظر في اقتراح عضو المجلس بدر العبادي باطلاق اسم عميد الصحافة الاردنية المرحوم محمود الكايد على التقاطع العلوي لنفق الصحافة .

واقر المجلس مشروع نظام تسمية وترقيم الشوارع والمباني ، ومشروع نظام الارصفة والاطاريف ضمن حدود امانة عمان الكبرى.بالاضافة الى تمديد العمل بقرار منح دعم لمشغلي وسائط النقل العام . والموافقة على اندماج عدد من مكاتب التاكسي .

وأحال المجلس عطاء التأمين على سيارات وآليات الامانة على شركة الشرق العربي للتأمين بقيمة مليون و 289 الف دينار . كما صادق المجلس على البيانات المالية والحسابات الختامية لدائرة السوق المركز والموافقة على تحويل صافي ايرادات السوق البالغة 8 ملايين و 231 الف دينار الى حساب الامانة .

ووافق المجلس على استئجار مبني من ثمانية طوابق في جبل عمان لغاية جمع دوائر الأمانة المتفرقة خارج المبنى الرئيسي في مكان واحد . وانسحبت الموافقة كذلك على تجديد عقد إيجار المجمع الثقافي الرياضي التابع الأمانة عمان لمؤسـسة نور الحسـين بأجرة سنـوية رمزية .



تعليقات القراء

مي
ارجو العلم بان الاماتة تقوم حاليا بمشروع الهيكلة وتعلن عن الوظائف للتنافس لكن هادا تموي ومثال ذللك الدعم اللوجستي حيث تم تعينهم بالواسطه والمحسوبيه بدون امتحانات ولا مقابلات اعلانات كاذبه ما فيه داعي تخسر ورق
14-07-2010 10:41 AM
مي
ارجو العلم بان الاماتة تقوم حاليا بمشروع الهيكلة وتعلن عن الوظائف للتنافس لكن هادا تموي ومثال ذللك الدعم اللوجستي حيث تم تعينهم بالواسطه والمحسوبيه بدون امتحانات ولا مقابلات اعلانات كاذبه ما فيه داعي تخسر ورق
14-07-2010 10:43 AM
حضرة الأمين
أرجو منكم الاهتمام بالرسائل التي تصلكم عن طريق بريدكم الالكتروني,حيث لوحظ في الآونة الأخيرة بأنكم لا تأبهوا بالرسائل التي تصلكم على بريدكم الالكتروني!!!!!
14-07-2010 10:49 AM
محمد
وين الهيكله وزيادات الموظفين الي بشحدو الملح
14-07-2010 11:04 AM
حمدان
زهقنا من كثرة الكلام عن الهيكلة حتى اصبحنا مثل الهيكل العضمي ونحن ننتظر الهيكلة التي تحدثت عن المساواة في الرواتب والعلاج وبسبب الهيكلة توقف التحويل من المياومة منذ فترة طويلة الى متى يا مهندس عمر ارحمو الغلابا من البسطا الذين لايجدون قوة عيالهم وكفى كذب ومواعيد
15-07-2010 07:48 AM
موظف صامت
عطوفة امين عمان الكبرى الاكرم واتمنى لك بصدق لقب المعالي
كل الاعجاب والتأييد باتخاذ قرار منع التوظيف او تقديم الدعم المادي والف تحية لعضو المجلس ابو بدر الحديد على هذا الاقتراح بعكس ما حصل سابقا حيث تم التوظيف ما هب ودب-اعتذر عن هذه الكلمة-والسبب معروف بالاضافة الى زيادة الرواتب ايضا والي هي كانت على قانون انت في هذه الدائرة ام لا فكل الرجاء نطالبكم بان يتم الايعاز لمدير الموارد البشرية بان يتم حصر الموظفين الذين حصلوا على زبادة في الرواتب بدون وجه حق ومساوتهم مع الموظفين الاخرين
15-07-2010 08:59 AM
***
رايق رايق هادى كيف الواحد يصير هيك فابق ورايق
15-07-2010 01:10 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات