الاحتلال يخطر بهدم الخان الاحمر مطلع الشهر القادم


جراسا -

سلمت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الاحد، أهالي الخان الاحمر شرق القدس المحتلة إخطارات لهدم منازلهم بأيديهم لغاية مطلع الشهر المقبل بحسب ما أعلنته هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في السلطة الفلسطينية.

وقالت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في بيان لها، إن "الأسبوع الحالي أسبوع الحسم أمام إمكانية الاحتلال تنفيذ مخططه الاستعماري بهدم تجمع الخان الأحمر، مع تصاعد الإجراءات والحصار الاحتلالي، والدعوة لتكثيف الوجود اليومي على مدار الساعة والمبيت للتصدي لأي محاولة احتلالية لإخلاء الخان الأحمر قسرًا".

واضافت، أن صلاة الجمعة المقبلة، ستقام في خيمة الاعتصام تأكيدًا لرفض سياسات التهجير القسري، وإسنادًا للتجمعات البدوية الصامدة في وجه الاحتلال، وحماية للبوابة الشرقية للقدس المحتلة.

وكانت المحكمة الإسرائيلية العليا، رفضت في الخامس من الشهر الجاري، التماس أهالي القرية ضد إخلائهم، وتهجيرهم، وهدم القرية المقامة، وأقرت هدمها خلال أسبوع.

ويقطن في القرية التي تقع شرق القدس نحو 200 فلسطيني، 53% منهم أطفال، و95% لاجئون مسجلون لدى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وسبق أن قررت المحكمة العليا الإسرائيلية في أيار المنصرم هدم القرية، التي تضم مدرسة تخدم 170 طالبا، من عدة أماكن في المنطقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات