وزير الصناعة والتجارة والتموين يقرر إجراء انتخابات غرف التجارة


جراسا -

قرر وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري اليوم الخميس إجراء الانتخابات للغرف التجارية وممثلي القطاعات التجارية تمهيدا لبدء عمل الهيئة المستقلة للانتخابات بدورها المنصوص عليه بموجب الأنظمة المعدلة بما في ذلك تحديد موعد إجراء الانتخابات ومواعيد تقديم طلبات الترشح وباقي الإجراءات المتعلقة بالانتخابات حتى إعلان النتائج النهائية.
بدورها فرغت وزارة الصناعة والتجارة والتموين من تعديل نظام غرف التجارة رقم 45 لسنة 2009 ونظام غرف الصناعة رقم 56 لسنة 2005 وتم نشر النظامين المعدلين في عدد الجريدة الرسمية الصادر يوم الأحد في الثاني من ايلول .
وتنص الأنظمة المعدلة على تولي الهيئة إدارة انتخابات مجالس الغرف التجارية والصناعية وممثلي القطاعات.
وتبنت الوزارة هذه التعديلات لغايات تعزيز إجراء عملية انتخابات مجالس ادارة الغرف التجارية والصناعية وانتخابات ممثلي القطاعات التجارية والصناعية بسهولة ويسر وبما بعزز إجراءها بنزاهة وحياد.
وكانت الوزارة واجهت صعوبات كثيرة بالتعامل مع إجراءات الانتخابات الماضية لغرف التجارة والصناعة سيما ما يتعلق بتوفير الكوادر البشرية للأشراف على الانتخابات بالإضافة إلى الأعباء التي تتطلبها عملية الإدارة والإشراف على متابعة إجراءات الانتخابات سواء ما يتعلق بتدقيق جداول الناخبين وطلبات الترشح والبت في الاعتراضات والشكاوى والإشراف على عملية الاقتراع وإعلان النتائج النهائية. وقرر مجلس الوزراء بناء على تنسيب وزير الصناعة والتجارة، في جلسته التي عقدها في الثالث من أيلول الحالي تكليف الهيئة المستقلة للانتخاب بالإدارة والإشراف على هذه الانتخابات وفقا لأحكام قانون الهيئة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات