قرارات مجلس الوزراء


جراسا -

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الموافقة على نظام صندوق دعم الطالب في الجامعات الاردنية الرسمية لسنة 2018.

وجاء النظام تنفيذاً لأحكام قانون التعليم العالي والبحث العلمي وما تضمنته من اناطة (مهام تقديم المنح والقروض لطلبة الجامعات الاردنية الرسمية) بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وبموجب النظام يتم انشاء صندوق في الوزارة لهذه الغاية وتنظيم شؤونه المالية والادارية والفنية يحدد اسس دعم الطلبة بمنح كلية او جزئية او قروض. ​

الى ذلك قرر مجلس الموافقة على الاسباب الموجبة لمشروع نظام المقالع لسنة 2018 وارساله لديوان التشريع والرأي لدراسته واقراره حسب الاصول. ​

وجاء مشروع النظام لغايات تنظيم وتطوير نشاط فتح المقالع ونقل المواد الحجرية بما يتوافق مع قانون المصادر الطبيعية وزيادة فاعلية المراقبة والتفتيش على هذا النشاط بما يحقق الالتزام بمتطلبات الوقاية والسلامة والبيئة وتشجيع الاستثمار بهذا النشاط.

على صعيد اخر قرر المجلس الموافقة على الاسباب الموجبة لمشروع نظام معدل لنظام التامين الصحي في القوات المسلحة الاردنية لسنة 2018 وارساله لديوان التشريع والرأي.

ويأتي مشروع النظام بهدف الارتقاء إداريا وميدانياً وفنياً بمستوى خدمة التامين الصحي المقدمة من مديرية الخدمات الطبية الملكية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات