هكذا تحضّرين مقشراً وقناعاً لبشرتك من الشوكولاتة


جراسا -

انتشرت في السنوات الأخيرة موضة استعمال الشوكولاتة كمكوّن للعناية بالبشرة في دور التجميل نظراً لفوائده المرطّبة والمجدّدة، ولمفعوله المضاد للتجاعيد. ولكن هل تعلمين أنه يمكنكِ الاستفادة من هذه الخصائص عبر تحضير خلطات منزليّة تعتمد بشكل أساسي على الشوكولاتة؟

مقشّر بالشوكولاتة

من الضروري تبنّي عادة تقشير البشرة بشكل أسبوعي للتخلّص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها ومساعدتها على التجدّد.

يمكنكِ الاستعانة بالشوكولاتة لتحضير خلطة مقشّرة تتميّز بفعاليتها. يكفي وضع بضع مربعات من الشوكولاتة السوداء في وعاء يوضع بدوره داخل وعاء آخر يحتوي على مياه ساخنة، مما يساعد على ذوبانها. على أن تُضاف بعد ذلك إلى الشوكولاتة الذائبة، 3ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا ويُخلط المزيج جيداً قبل إضافة ملعقة كبيرة من زبدة الشيا إليه، وخلطه من جديد قبل رفعه عن النار. على أن ويتمّ بعد ذلك إضافة ملعقتين كبيرتين من السكر، أو الملح، أو اللوز إلى الخليط للحصول على مفعول مقشّر. تُخلط المكوّنات من جديد وتُترك حتى تبرد، على أن يتمّ حفظها في البراد حتى 8أيام عند الحاجة.

يمكن تطبيق هذا المقشّر على بشرة الوجه والجسم، أما الكميّة التي تمّ تحضيرها فتكفي لتقشير كامل الجسم مرة واحدة أثناء الاستحمام أو لتقشير الوجه مرتين بتدليك هذا الخليط عليه لبضع دقائق قبل شطفه جيداً.

قناع الشوكولاتة

تتميّز الشوكولاتة بمفعولها المرطّب والمحارب للتجاعيد، ولذلك ننصحكِ بالاستعانة بها كقناع يعتني بالبشرة ويحميها من الشيخوخة المبكرة. لتحضير قناع الشوكولاتة يكفي إذابة 8مربعات من الشوكولاتة السوداء التي تحتوي على نسبة 80 بالمئة من الكاكاو، وذلك في وعاء يوضع داخل وعاء آخر يوضع على النار ويحتوي على الماء الساخن.

بعد أن تذوب الشوكولاتة، ارفعوا الوعاء عن النار واخلطوه جيداً للحصول على عجينة ملساء تضيفون إليها ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون واتركوا المزيج يبرد. عندما تصبح حرارته فاترة طبّقوه بواسطة فرشاة على بشرة الوجه واتركوه لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر ثمّ بالماء البارد.

وقد أثبتت الاختبارات، أن هذان المقشّر والقناع يتمتعان بالفعالية نفسها التي تتمتع بها العلاجات التي تحتوي على الشوكولاتة والتي تُطبّق في معاهد التجميل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات