لهذا يتعين على الحوامل مراقبة أوزانهن بشكل منتظم


جراسا -

في تأكيد جديد على ضرورة أن تعتني المرأة الحامل بوزنها خلال أشهر الحمل، نبهت دراسة صينية حديثة إلى أن السيدات اللاتي يكتسبن أوزاناً زائدةً، سواء بمقدار كبير أو مقدار صغير، خلال فترة الحمل، يكنّ أكثر عرضة لإنجاب أطفال غير أصحاء.

وقال الباحثون الذين خلصوا لتلك النتيجة من خلال دراستهم التي أجروها بجامعة هونغ كونغ الصينية إن زيادة الوزن نتيجة العمل بمبدأ "التغذية لفردين" – أي الأم وجنينها – أمر يزيد من خطر إصابة الطفل المولود بالسمنة حين يصل سن السابعة.

وأشار الباحثون كذلك إلى أن ارتفاع ضغط الدم وضعف السيطرة على نسبة السكر في الدم – وهو أحد أعراض الإصابة بالسكري – يشكلان خطورة أيضاً على الصغار.

فيما تبين أن الحوامل اللاتي لا تزداد أوزانهن بالقدر الكاف قد ينجبن أطفالاً بنفس معدل ضغط الدم ومستوى السكر في الدم بالإضافة لاحتمالية تعرضهم لخطر توقف النمو.

وتوصل الباحثون لتلك النتائج عبر الدراسة التي تتبعوا فيها 905 نساء وأطفالهن، وشددوا في الوقت نفسه على ضرورة أن تهتم الحوامل بتغذيتهن ونشاطهن البدني ومعرفة أوزانهن بانتظام طوال أشهر الحمل حفاظاً على صحتهن وعلى صحة أطفالهن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات