احذر .. اعراض تنذرك بسرطان الشرج


جراسا -

يشتكي الكثير من الأشخاص من حدوث إمساك شديد لديهم يتسبب فى آلام منطقة الشرج، ويجهل الأغلبية أن هناك أعراضا وكوارث صحية تنذر بإصابة هذه المنطقة بالسرطان.

وفقا لما نشره موقع بولد سكاي أن فتحة الشرج هي جزء من جسمنا وهو فتح الأمعاء في الطرف الأسفل من الجسم، داخل الأرداف. وتتمثل المهمة الرئيسية في فتحة الشرج في التخلص من النفايات غير المهضومة من الجسم، في شكل براز.

يبلغ طول قناة الشرج حوالي 1-1.5 بوصة ويعرف السرطان الذي يصيب هذه المنطقة الصغيرة بسرطان الشرج، هناك خلايا تعرف باسم الغشاء المخاطي في البطانة الداخلية من فتحة الشرج وهذا هو المكان الذي يبدأ سرطان الشرج في الغالب.

وقد أظهرت الدراسات البحثية أن سرطان الشرج قد تزايد في العقد الماضي ويؤثر عادة على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما معدل الانتكاس لسرطان الشرج مرتفع إلى حد ما ، وفقا للخبراء.

و كشف موقع بولد سكاي عن أعراض سرطان الشرج وهي عبارة عن :

1. حكة المستقيم.
2. نزيف المستقيم.
3. وجود كتل في فتحة الشرج.
4. إفراز غير طبيعي " عرق أو آثار البراز أو البول المتراكم فى المنطقة التناسلية".
5. تضييق البراز عند شعور البراز رفيع و لم يتم إفراغ معدتك بالكامل.

وأكد الموقع أنه عند ظهور أي عرض من هذه الأعراض على أي شخص عليه التوجه إلي الطبيب فورا و إتباع الفحوصات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات