19 قتيلا في اصطدام شاحنة صهريج بحافلة في إيران


جراسا -

لقي 19 شخصا مصرعهم ليل الاثنين الثلاثاء في حادت سير نجم عن اصطدام شاحنة صهريج تنقل وقودا بحافلة في وسط إيران، كما ذكر التلفزيون الحكومي الإيراني.

وقالت القناة الإخبارية العامة إن الحادث وقع حوالى الساعة 23,15 (18,45 ت غ من الاثنين) على الطريق السريع بين مدينتي كاشان ونطنز على بعد أكثر من مئتي كيلومتر جنوب طهران.

وتفيد العناصر الأولية للتحقيق أن الشاحنة اصطدمت بالحافلة التي كانت تقل 47 شخصا قبل أن تنقلب وتشتعل فيها النيران، كما ذكر الجنرال محمد حسين حميدي قائد شرطة سير الوطنية.

وأضاف أن الحادث أسفر عن سقوط جرحى، لم يذكر عددهم، موضحا أنهم نقلوا إلى مستشفيات مجاورة.

وتسجل إيران أحد أعلى معدلات الموت في حوادث المرور في العالم.

وفي تموز/يوليو أسفر حادث بين شاحنة صهريج وحافلة عن سقوط أحد عشر قتيلا في كردستان بغرب البلاد.

وأسفرت حوادث السير عن مقتل 16 ألفا و300 شخص وجرح 336 ألفا آخرين في السنة الإيرانية المنصرمة (21 آذار/مارس 2017-20 آذار/مارس 2018)، كما ذكر نائب وزير الصحة محمد هادي أيازي الذي نقلت وكالة الأنباء الطلابية (ايسنا) شبه الرسمية تصريحاته.

ويفسر هذا العدد الكبير بعوامل عديدة من بينها الحالة العامة للطرق وأسطول السيارات الكبير الذي حرم من التجديد لسنوات بسبب العقوبات الاقتصادية، والاستهتار بقواعد السير الأساسية الذي تحاول الشرطة مكافحته عبر نشر صور قاسية في التلفزيون أو عبر حملات توعية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات