اصابات بقمع الإحتلال للمسير البحري الثامن لغزة


جراسا -

أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص والاختناق جراء قمع قوات الاحتلال تظاهرة سلمية بمشاركة الآلاف على شاطئ شمال غرب غزة بالقرب من السياج الأمني، عصر اليوم الإثنين، خرجت لمؤازرة المسير البحري الثامن الذي ينطلق مساء اليوم من منطقة الواحة شمال غرب قطاع غزة.

وأفادت وسائل اعلام فلسطينية  بأن قوات الاحتلال أطلقت النار وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين السلميين والمشاركين في المسير البحري، ما أدى إلى إصابة العشرات بالأعيرة النارية وحالات الاختناق.

فيما أفادت وزارة الصحة بأن إجمالي الإصابات بلغت ٩٥ إصابة بجراح مختلفة واختناق بالغاز منها 26 إصابة بالرصاص الحي.

وأشعل المتظاهرون الإطارات المطاطية على الشاطئ وفوق مياه البحر، وهتفوا شعارات تؤكد استمراراهم في مسيرات العودة حتى كسر الحصار وتحقيق حلم العودة.

وتمكَّن عدد من المتظاهرين مساء اليوم من اغتنام سلاح جندي إسرائيلي هرب من أمامهم عقب تجاوزهم السياج الأمني عند بوابة زيكيم شمال قطاع غزة.

جاء ذلك بالتزامن مع انطلاق المسير البحري الثامن، والذي يضم عشرات من القوارب التي تحمل متضرري الحصار.

وقالت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار في بيان لها إن على العدو أن يعلم أننا لن نرضى على استمرار الحصار لأن شعبنا يعاني الويلات.

وأكدت على أن شعبنا متمسك برفع الحصار عن قطاع غزة برا وبحرا وجوا ولن يتخلى عن حق العودة وسنستمر في المسيرات حتى تحقيق كل أهدافها.

وطالبت الهيئة العالم أن يسمع أصوات المرضى والجرحى في قطاع غزة، ويعمل على توفير سبل العلاج لهم.

وأطلقت هيئة الحراك الوطني منذ نحو شهرين عدة رحلات بحرية نحو العالم الخارجي والحدود الشمالية للقطاع، في محاولةٍ لكسر الحصار البحري عن قطاع غزة، إلا أن الاحتلال يعمل على إفشالها واعتقال من على متنها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات