الصين .. السجن 14 عاما وغرامة 438 آلاف دولار لمستشار قبض رشوة


جراسا -

قضت محكمة الشعب المتوسطة فى مدينة هولون بوير بمنطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم شمال الصين، اليوم الاثنين، بسجن مستشار سياسي كبير سابق، 14 عاما، وغرامة 3 ملايين يوان، نحو 438 ألف دولار، لحصوله على رشوة.

وكان المستشار سون هواي شان، عضوا سابقا باللجنة الدائمة للمجلس الوطني للمؤتمر السياسي الاستشاري للشعب الصيني، ورئيس لجنة أبناء هونج كونج وماكاو وتايوان والصينيين المغتربين بالمجلس الوطني للمؤتمر.

وذكرت المحكمة أن الحكم صدر بعد اعتراف "سون" بقبول أموال وهدايا تزيد قيمتها على 5ر39 مليون يوان "81ر5 مليون دولار" بنفسه أو من خلال أشخاص، في الفترة ما بين 2000 و2016، مشيرة إلى أنه سيتم مصادرة الأموال التي حصل عليها سون بطريقة غير قانونية وإعادتها لخزانة الدولة.

ووجدت المحكمة أنه في الفترة من 1994 إلى 2016، ارتكب سون جرائم، من بينها الحصول على مميزات من منصبه لمساعدة منظمات أو أفراد لامتلاك حقوق استخدام أراض وتشغيل شركات وموافقة على مشاريع وترقيات في العمل.

ولفتت المحكمة إلى أن "سون" أقر بذنبه، وأبدى ندمه، وكان متعاونا فى إعادة الأموال التي حصل عليها بطريقة غير قانونية، ما خفف الحكم عليه.



تعليقات القراء

باسم الجراونة
هههههههههه

لو انه اجا عنا كان اخذ ترفيع و مكافأة فوقيهم
17-09-2018 08:43 PM
٠٠٨
لازم تسموا بدنا بهيك خبر
17-09-2018 09:01 PM
السمرة
عشان هيك انا ما بحب الصينين لانهم بوخذوا رشوة هههه
17-09-2018 11:47 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات