النفط يتراجع مع الاسهم وتوقع تفاوت بيانات المخزون الامريكي


جراسا -

تراجعت أسعار النفط يوم الثلاثاء لتبقى دون 75 دولارا مقتفية خطى الاسهم الاسيوية وفي ظل توقعات بتسجيل سابع زيادة أسبوعية على التوالي في مخزونات نواتج التقطير في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

وهوت الاسهم الصينية اثنين بالمئة اثر تقارير أفادت بأن بكين لن تخفف الاجراءات الصارمة في قطاع العقارات في المستقبل القريب مما قلص المكاسب المبكرة في بورصات اسيوية أخرى وحد من تأثير نتائج قوية للشركات الامريكية وتوقعات بتسجيل رابع انخفاض أسبوعي على التوالي في مخزونات الخام الامريكية.

وبحلول الساعة 0449 بتوقيت جرينتش تراجع سعر عقود الخام الامريكي الخفيف 19 سنتا الى 74.76 دولار للبرميل بعد أن ارتفع بمقدار 43 سنتا الى 75.38 دولار للبرميل في وقت سابق. وانخفض سعر مزيج برنت 26 سنتا الى 74.11 دولار.

وأظهر استطلاع أجرته رويترز أن مخزونات النفط الخام الامريكية هبطت على الارجح مليوني برميل على مدى الاسبوع المنتهي في التاسع من يوليو تموز بعد هبوطها خمسة ملايين برميل الاسبوع السابق وذلك بسبب اغلاق منشات انتاج وتعطل حركة الملاحة جراء الاعصار أليكس.

وأظهر الاستطلاع أن مخزونات نواتج التقطير الامريكية ارتفعت على الارجح بمقدار 700 ألف برميل في حين زادت مخزونات البنزين على الارجح بمقدار 300 ألف برميل
(رويترز)



تعليقات القراء

فاديا
ما شاء النفط بتراجع والبنزين عنا برتفع:-[] اشي بيسم البدن
18-07-2010 02:20 AM
ضمة نعنع بس جاوبوني على هالسؤال
يا جماعة حد يفهمني ... النفط بتراجع عالميا طيب ليش برتفع محليا ؟؟؟
18-07-2010 10:12 AM
نسر الشوبك
تعليق 1

اه اشي بسم البدن مش اكثر من النعنع



هع هع
هلا عمي
18-07-2010 10:33 PM
أحمد العلي
الحكومة الأردنية لسه بعدها ما بتفك الخط عشان تميز بين الأرتفاع والهبوط، أنا عايش بأميركا والأسعار الها أكثر من شهر بتنزل هون وبقرأ بالأردن انهم برفعوها
19-07-2010 01:40 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات