اغلاق

أسباب تخوف المواطنين من قانون الضريبة الجديد ..


جراسا -

ياسر خليفة - ما زال مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد، يثير الجدل في الشارع الاردني، وسط مخاوف من ارتفاع اسعار السلع والخدمات بعد اقراره من قبل الحكومة.

وبالرغم من التوضيحات التي بينتها حكومة د.عمر الرزاز بالاضافة الى تقارير سابقة نشرتها "جراسا"، حول الفئات التي ستتأثر بقانون الضريبة الجديد، ما زال الشارع متخوفاً من رفع الاسعار، بيد ان القانون سيستهدف ذوي الدخول المرتفعة والشركات التي لم تلتزم بدفع الضريبة في السابق .

مخاوف المواطنين، اثرها جاء نتيجة اعتقادات غير ملموسة ، بانه في حال اقرار قانون الضريبة الجديد، سيشمل ذلك الشركات الكبرى والمصانع والبنوك، وبناء على ذلك ستقوم تلك الفئات بتفادي الضريبة من خلال رفع منتجاتها وبعض السلع على المواطنين، وبالتالي فان المواطن هو المتضرر الاول من القانون، بحسب اعتقادتهم.

انهاء تلك المخاوف، تأتي من خلال قيام حكومة الدكتور عمر الرزاز، بوضع اجراءات وخطط لتبديد تلك المخاوف، من خلال  اليات واستراتيجيات متكاملة بين مختلف الوزارات تعنى بالشأن الرقابي من خلال اعادة صياغة الانظمة والتعليمات الناظمة للآداء الحكومي تجاه القطاعات المكلفة ضريبيا، وما يتبع ذلك من تفعيل وتطوير الاليات الرقابية على روافد الاقتصاد في السوق الاردني من مصانع وشركات، وانهاء حالة الاحتكار السلع لجهة الاثمان .

 



تعليقات القراء

عليان
ارباح المحروقات والكهرباء والمخالفات والبوتاس والفوسفات والاتصالات ورسوم تسجيل الاراضي والتهرب الضريبي وكمش الفاسدين وواردات الترخيص كلها كافية لسد عجز اي موازنة .... بس شكلكوا ما بدكوا للاسف
16-09-2018 06:30 PM
عليان
قانون فاشل واملاءات من اشخاص للاسف بعيدين كل البعد عن الاقتصاد .... يعني بفهموا يشلحوا المواطن بالمحروقات بس
16-09-2018 06:32 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات