رياض ومدارس "الزرقاء" تقيم ماراثون للتوعية بسرطان الثدي


جراسا -

دعما للبرنامج الأردني لسرطان الثدي أقامت رياض ومدارس جامعة الزرقاء، برعاية رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة، "ماراثون اليوم الوردي" ضمن الحملة المدرسية للتوعية بسرطان الثدي، تحت شعار " افحصي وطمنينا".

وأكدت نائب المدير العام لرياض ومدارس جامعة الزرقاء الدكتورة خلود جراد، أهمية إقامة هذه الفعاليات "خاصة أننا نقبل على شهر التوعية العالمية بسرطان الثدي، والهدف هو مساندة المصابين بهذا المرض، ورفع درجة الوعي الصحي لدى أولياء الأمور والطلبة، وتشجيعهم على الرياضة، وتقديم كافة المعلومات المتعلقة بالمرض وسبل الوقاية منه".

وذكرت المدربة في البرنامج، الدكتورة نتيجة مناع أن الحملة تختص في مجال التعلم المدمج لتغيير السلوك للتنمية المحلية، ولخلق بيئة حافزة تساعد على تحسين السلوكيات في الاتجاه الصحي الذي يقي من سرطان الثدي، مضيفة أن البرنامج يهدف إلى التخلص من هذا المرض من خلال توعية المرأة بحقوقها وواجباتها، ونشر التثقيف الصحي، وضرورة الفحص المبكر.

وكانت نتائج الماراثون الرياضي الذي انطلق من أمام مدرسة ثانوية البنات لرياض ومدارس جامعة الزرقاء كالآتي: فاز بالمركز الأول الطالب جهاد يوسف حمد الله والطالبة يارا عبد اللطيف، واحتل الطالب زيد يوسف عويضه والطالبة مايا الجمزاوي المركز الثاني، فيما فاز بالمركز الثالث كلا من الطالب إيهاب مروان أبو ليلى والطالبة سما جهاد سلامة.

وتضمن ماراثون اليوم الوردي الذي حضره وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية أهالي الطلبة، على ندوة تثقيفية حول مرض سرطان الثدي، ونصائح غذائية وفحوصات سريرية، بالإضافة إلى بازار أقامته صاحبات المشاريع الصغيرة دعمًا للبرنامج الأردني لسرطان الثدي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات