المسلماني يطالب بمنح شركات الطيران اعفاءات مماثلة للممنوحة للاجنبية


جراسا -

قال النائب السابق والمستثمر في قطاع الطيران والسياحة أمجد المسلماني أنه وبعد مرور عدة أشهر على منح شركة (رايان اير ) دعم ضريبي دون أن نسمع اي معلومات حول تحقيقه النتائج المتوخاه منه ، والحاق خسائر بالاقتصاد الوطني نتيجة لهذا الاتفاق وتفويت فرصة تحصيل ضرائب على خزينة الدولة دون أي مردود ملموس ، فإن الحكومة ملتزمة بإعادة النظر به ودراسة واثاره.

وأكد المسلماني على أنه وخلافا لما هو متفق عليه مع شركة (رايان أير) بحيث تعمل الشركة على جذب سياح و مسافرين إلى الأردن ، فإن الشركة أصبحت تنقل المسافرين الاردنيين إلى الخارج دون أن تدفع الضرائب التي تدفعها شركات الطيران الأردنية وهذا يشكل منافسه غير عادله لشركات وطنيه تعمل في المملكة وتوظف الاردنيين.

واضاف المسلماني أنه اذا تبين قيام شركة ( رايان اير) بنقل المسافرين من الأردن إلى الخارج وهو كما ذكرنا يعتبر خلافا للغاية التي من اجلها أبرم الاتفاق ، فإنه في هذه الحالة يجب على الشركة دفع الضرائب المقرره وتعديل الاتفاق المبرم مع الشركة.

وقال المسلماني أن على الحكومة تدارك الأمر والبحث في هذا الاتفاق الذي تثور حلوة العديد من التساؤلات فيما يتعلق بجدواه الاقتصادية والفائدة المتواخاة من الاستمرار به.
وطالب المسلماني دولة رئيس الوزراء بإعادة النظر بهذا الاتفاق المجحف بحق الاقتصاد الأردني وشركات الطيران الوطنية بحيث أما أن يأمر بإلغاء هذا الاتفاق أو أن يتم منح شركات الطيران الوطنية وفي مقدمتها الملكية الأردنية نفس الاعفاءات الممنوحة لشركة ( رايان اير).

وأشار المسلماني أن مثل هذا الاتفاق يتنافى مع قواعد العدالة التي تضمنها منظومتنا التشريعية الاردنية ويتوجب على الحكومة أن توقفه وتعيد دراسته لأن الاستمرار به يكبد الاقتصاد الأردني مزيدا من الخسائر.

وأكد المسلماني على أن شركات الطيران الأردنية أثبتت وجودها وكفاءتها على مستوى العالم وأن الحكومة لم يسبق لها الاجتماع مع هذه الشركات والاستماع لمطالبها وتقديم مطالب و توجيهات الحكومة و التي تجعل هذه الشركات مؤهله للحصول على إعفاءات ضريبية مماثلة لما تم منحه لشركة (رايان إير) الأجنبية.

وأضاف المسلماني أن الإستثمار الوطني يستحق من الحكومة أن توليه الاهتمام والرعاية على الأقل كما يتم والاهتمام بالاستثمارات والشركات الأجنبية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات