تغلبي على الشعور بالخمول بهذه الحيل


جراسا -

على الرغم من أنك قد تبدئين يومك بنشاط وهمة، إلا أن ما يصيبك من الشعور بالخمول أو النعاس كثير خلال فترة الظهيرة، ويكون الأمر مزعجًا إلى حد ما، خاصة عندما تكونين في العمل أو لديكِ مهام خاصة عليكِ إنجازها ولا وقت للراحة.

فإذا كانت تلك المشكلة تواجهك، نقدم لكِ من مجلة "هير" الأيرلندية 4 طرق بسيطة لاستعادة نشاطك:

الـ 10 والنصف صباحًا لكوب القهوة

لا تنسي شرب القهوة في الساعة الـ 10 والنصف صباحًا على وجه الخصوص، حيث كشف الخبراء أن في ذلك الوقت، تنخفض مستويات هرمون الكورتيزول، ما يُشعرك بمزيد من الإنهاك والتعب، بينما يبلغ ذروته ما بين الساعة 8 و9 صباحًا؛ ما يجعلك أكثر حيوية ونشاطًا في هذا الوقت.

لذا، يوصي الخبراء بشرب القهوة في ذلك الوقت، حيث يسهل عليك إنجاز مهامك في فترة بعد الظهر، حتى وسط انخفاض مستويات الكورتيزول.

خدعة الأنف

إذا كنتِ تريدين استعادة نشاطك، كل ما عليكِ فعله هو استخدام إصبع إبهامك الأيسر لسد فتحة أنفك اليسرى مع توجيه باقي أصابع يدك اليسرى لأعلى نحو السماء، واستمري في التنفس من خلال فتحة أنفك اليمنى لمدة 3 دقائق، وستلاحظين كيف أصبحتِ أكثر نشاطا.

لا تتعجبي، فقد أوضح الخبراء أن تلك الطريقة توفر المزيد من الأكسجين إلى الجانب الأيسر من دماغك، ما يسمح لك بالشعور بمزيد من التركيز والنشاط، كما يمكنك تطبيق التقنية نفسها لكن بطريقة عكسية، حيث يرتبط جانب دماغك الأيمن بالإبداع!

لا تنسي شوكولاتة الظهيرة

إذا كنتِ من عشاق الشوكولاتة، فأنتِ تعلمين جيدًا كيف تمدك بالطاقة والسعادة، لذا لا تترددي أبدًا في تناول الشوكولاتة المفضلة لديكِ في فترة الظهر للشعور بالحيوية والنشاط، فتلك الطريقة لذيذة جدًا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات