الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس تناشد الملك


جراسا -

حذّرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من مخطط يهودي يستهدف تغيير الواقع في المسجد الأقصى المبارك خلال الأعياد اليهودية هذا العام، داعية المواطنين والمتضامنين لتكثيف حضورهم في المسجد خلال هذه الأيام.

وحمّلت الهيئة في بيان صحفي صدر يوم الأربعاء، حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن "كل تبعات هذا السلوك الخطير والذي يعبث بالمنطقة كلها".

وأوضحت أن الاقتحامات التي تخطط لها الجماعات اليهودية بدعم كامل من حكومة الاحتلال تأخذ هذا العام منحى خطيرًا للغاية، ويقف خلفها مخطط سياسي تشرف عليه حكومة نتيناهو.

وذكرت أن المخطط الإسرائيلي يهدف إلى إحداث تغيير للواقع في المسجد الأقصى، وهو الأمر الذي يستوجب درجة عالية من التحرك لمختلف الأطراف، بحسب البيان.

ودعت الهيئة شعبنا الفلسطيني والمتضامنين معه لتكثيف الحضور في المسجد الأقصى هذه الأيام لمواجهة ما يحاك من مخططات، كما دعت الرئاسة الفلسطينية ومختلف الأطراف الفاعلة فلسطينيًا إلى التحرك دبلوماسيًا وميدانيًا.

ودعا البيان الأردن  ملكًا وحكومة إلى القيام بالدور المكلفين به لحماية المسجد الأقصى الذي يخضع للوصاية الهاشمية الأردنية.

كما دعت الهيئة الإسلامية المسيحية مجلس الأمن الدولي إلى العمل الجاد على وقف هذه المخططات، واستشعار خطورة مآلات المخططات الإسرائيلية بحق المقدسات.

وتزايدت مؤخرًا اقتحامات المستوطنين اليومية للمسجد الأقصى المبارك بحراسة مشدّدة من شرطة الاحتلال وجيشه، كما أصبحت على فترتين صباحية ومسائية بعدما كانت سابقًا تحصل في ساعات الصباح الأولى فقط.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات