حريات العمل الاسلامي" تنتقد حرمان " 20.000 " اردني من حقهم الانتخابي


جراسا -

خاص- انتقدت لجنة الحريات وحقوق الانسان في حزب جبهة العمل الاسلامي عدم مراعاة تضارب موعد الانتخابات في " 9 " تشرين الثاني المقبل مع تواجد ما يزيد على 20.000 الف حاج في الديار المقدسة لاداء الفريضة .

وقالت اللجنة في بيان لها اليوم ان الحكومة "لم تراع حقوق هؤلاء المواطنين، ولم تسع لأي جهد في تعديل موعد الانتخاب بالتقديم أو التأخير.

وتابعت " لو تزامن الموعد مع أي مناسبة أخرى، لأي فئة أو مناسبة لها بعد دولي، لكان للحكومة موقف آخر ولأخذت له كل حساب" .

وشدد البيان على ان الحكومة مطالبة بمراعاة هذا "الموسم المقدس"، و"عدم الاستهتار به وبحقوق هؤلاء المواطنين، وعدم معاقبتهم بالحرمان من حقهم الدستوري في المشاركة الانتخابية بسبب قيامهم بأداء فريضة شرعية ( الحج )"، معتبرين ذلك "يتنافى مع دعوة الحكومة للمواطنين للمشاركة والتفاعل" .

وختم البيان بمطالبة الحكومة اتخاذ الإجراء الذي يضمن لهؤلاء المواطنين حقهم الدستوري بالمشاركة والانتخاب . 
 
 



تعليقات القراء

مستغرب
أنا بعرف أن حصة الأردن التي حددتها السعودية لا تتجاوز ستة آلاف حاج ، كيف صارت عشرين ألف حاج يا شيوخ ؟...؟!!!!!!
12-07-2010 03:16 PM
مستغرب
أنا بعرف أن حصة الأردن التي حددتها السعودية لا تتجاوز ستة آلاف حاج ، كيف صارت عشرين ألف حاج يا شيوخ ؟...؟!!!!!!
12-07-2010 03:16 PM
البلقاوي
شو راي الاخونجيه ناجل موسم الحج ,وله ناخذ صناديق الانتخابات على الكعبة مشان تنجحو.,مع العلم ان الكعبة تكرهكم كرها عميقا عمق المحيط الهندي.
12-07-2010 03:48 PM
ابوصقر
عدم مشاركتكم في المرات السابقه بالانتخابات و منع اعضاء حزبكم والمؤيدين من المشاركه ليس تقييد للحريات!!!!بكفي ضحك عالناس يا جبهه و الله قرفناكوا !!! خلص خليكوا بتحرير افغانستان و نشر الدعوه في هونولولو و اتركوا البلد بحالها ولا تتدخلوا بأمور ماالكوا فيها .....
12-07-2010 04:03 PM
حسام البطيخي .
ثقة ونصف ..........................؟؟
12-07-2010 04:48 PM
الاصيل
وين الشباب ازرؤ شيخكم جؤنى بنى يونس شيخ الشمال هلا واللة
12-07-2010 11:57 PM
الاصيل
شو راحت النخوة من لواء الكورة ما ضال تنتخبو الا جوني الدمج اتبدلت غزلنها بقروده يا بنى يونس
13-07-2010 12:09 AM
دويري
ليش مش فكري نازل من عندكم بس الوارد انه فيه دعم حكومي بحقة يعني ان شاءالله ناجح
من الآن
13-07-2010 10:26 AM
عبدوش22
يا حسره يعني موضوع الانتخابات مهم الى هذه الدرجه اعتقد ان موضوع الحج افضل لهم من الانتخابات النيابيه لاننا والله والله والله مللنا اشي اسمه انتخابات لانها والله مضيعه للوقت وخلق لجو الفتن والشحناء بين الناس وتسليه للناس عدا عن افراز نواب جدد لا يعرفون ماذا يدور حولهم يتمتعون بصفات لا تليق بنائب مثل ثقافات متدنيه / شخصيات ضعيفه / اناس يوقعون على اوراق لا يدرون ماذا يوجد بها / نواب شاطرين بهز الرؤوس على انهم فاهمين كل شىء / نواب يتثاوبون طيله مده انعقاد الجلسات/نواب يفكرون في المناسف البلديه واللقاءات الغراميه والزيارات وشمات الهوى/نواب يمارسون مبدأ الواسطه والجهويه والمحسوبيه.... الخ لا ادري على ايش مستعجلين... لكن اقترح فتح مكتب لكي يصوت الحجاج فيه ويكون موقعه في موزمبيق او في جزيرة مالطه علشان الحجاج يصوتوا فيه وما يروح عليهم حق انتخاب النواب الاشاوس الذين نذروا انفسهم لخدمه الوطن والمواطن..؟؟؟؟
13-07-2010 11:46 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات