خطف نفسه وطالب زوجته بفدية !!


جراسا -

قضت محكمة جنح الكرخ في العاصمة العراقية بغداد بالسجن المشدّد لمدة ثلاث سنوات على عراقي أوهم زوجته بأنه مختطف لدى عصابة، بهدف الحصول على المال.

وقال مجلس القضاء الأعلى في العراق، في بيان الإثنين، إن "بلاغاً ورد الأجهزة الأمنية حول مساومة عصابة خطف لزوجة أحد الأشخاص المختفين قبل أكثر من أسبوع، وبعد المتابعة تبيّن أن الزوج اختفى من المنزل لتسعة أيام، ثم قام بتمثيل دور الخاطفين، وساوم زوجته على مبلغ 20 ألف دولار مقابل تسليمها جثمانه".

وأضاف البيان: "اتفقت الزوجة مع الخاطف المزعوم على تخفيض المبلغ إلى 10 آلاف دولار، وعلى تسليمه المبلغ في منطقة المنصور، مقابل تسليمها جثة زوجها، ولما ذهبت لتنفيذ الاتفاق اقتربت منها سيارة، وسمعت صوتاً يقول لها: ألقي المبلغ داخل شباك السيارة، فلما نظرت خلال إلقاء المبلغ إلى المتحدث فوجئت أن الذي يقود السيارة هو زوجها، والذي هرب بالمال".

واعترف الزوج بعد القبض عليه بأنه قام بتمثيل دوري الخاطف والمختطف، وأرسل إلى زوجته صوراً عبر أحد تطبيقات الهاتف، تظهره ممدداً على الأرض والدماء تغطيه، ليوحي بأنه تعرّض للتعذيب والقتل.

وكشفت التحقيقات أن الدماء التي كانت تغطّي جسده كانت دماء دجاجة قام بشرائها وذبحها، قبل تصوير نفسه ملطخاً بالدم بهاتفه الشخصي، ليقنعها بدفع المال للعصابة، كذلك كشفت عن مشاكل بينه وبين زوجته بسبب إدمانه على شرب الكحول، فضلاً عن كونه من أصحاب السوابق، وقضى مدة من الزمن في السجن قبل زواجه من السيدة التي كانت أرملة ولديها فتى بعمر 14 سنة، والتي لم تكن تعرف عنه شيئاً.

وقال الناشط الاجتماعي حازم الجابري إن "هذا النوع من الجرائم يعتبر تطوراً خطيراً في عمليات النصب والاحتيال، ولا شك أن تناول المخدرات والكحول من أسبابه الرئيسية". ويضيف لـ"العربي الجديد" أن "بعض عصابات النصب والاحتيال بدأت تطور من عملياتها عبر استخدام النساء والأطفال، ولكن هذا الشخص قام بدورين وحده، بهدف الحصول من زوجته على المال".

وأكدت الباحثة الاجتماعية زهراء الشيخلي أن "كثيراً من النساء، خاصة المطلقات والأرامل، يقعن ضحية نصب واحتيال بعد الزواج، لاكتشافهن أن أزواجهن مدمنون أو أصحاب سوابق، وأغلب اللواتي يقعن ضحية الاحتيال من الزوج يملكن منازل أو إمكاناتهن المادية جيدة. الخطأ يبدأ من عدم التدقيق والسؤال عن الرجل الذي سترتبط به، ولذلك تكون النتيجة مؤلمة".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات