اغلاق

تغير لون الأظافر يدل على الإصابة بأمراض خبيثة


جراسا -

كشفت دراسة حديثة أن تغيير لون الأظافر لدى الإنسان، يدل على إصابة الإنسان بسرطان الرئة وغيره من أنواع الأمراض الخبيثة.

و أوضح العلماء أنه بناء على هذه الدراسة، ان التشوهات غير الطبيعية التي تحدث للأظفر خلال نموها وسمكها في نهاية الأصابع قد تكون علامات لسرطان الرئة.

وفيما يتعلق بلون الأظافر، فشحوبها قد يكون علامة الإصابة بأمراض الكبد، في حين قد يدل وجود يدل وجود بقع قاتمة اللون تحت الأظافر على بدايات سرطان الجلد.

وللتفصيل.. ذكر التقرير الأمراض التى تتسبب فى حدوث تغيرات بالأظافر، وتتضمن الآتي:

1.لون الأظافر الأصفر الشاحب:

إذا كنت ترى أن أظافرك تحولت إلى الأصفر الشاحب لا يجب أن تتجاهلها، وبصرف النظر على كونها علامة على الإصابة الفطرية فإنه يمكن أن يكون علامة على مشاكل صحية خطيرة مثل الغدة الدرقية وأمراض الرئة ومرض السكر.

2.اللون الأبيض للأظافر:

إذا لاحظت أن أظافرك تتحول إلى اللون الأبيض خصوصا على الأطراف، فإنه يدل على أن مستوى البروتين منخفض في الجسم وعلامة على مرض الكبد.

3.الأظافر المتقصفة:

فإذا لاحظت أنه في بعض الأحيان تعانى من تقصف الأظافر، فهذا يحدث نتيجة وجود اضطراب في الغدة الدرقية والمراحل المتقدمة من مرض السكر وفي حالة إذا كانت الدورة الدموية في الجسم غير طبيعية.

4. وجود خطوط زرقاء أو سوداء فى الأظافر:

تظهر بعض الخطوط الزرقاء والسوداء في الأظافر، ولكن يجب الحذر لأن يكون السبب مشكلة في الرئة أو سرطان الجلد، وهو نوع من سرطان الجلد يتجاهله الكثير.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات