اغلاق

ما هي الفوائد الصحية للطقس البارد؟


جراسا -

مع اقتراب حلول فصل الشتاء، يبدأ محبو الصيف، بالتذمر من انخفاض درجات الحرارة وبرودة الطقس.
ولكن هل تساءلتم يوماً عن فوائد الطقس البارد الصحية؟

- درجات الحرارة الباردة تعزز عمل الدماغ: أظهرت الأبحاث أن الأشخاص يقومون بمهامهم بشكل أفضل عندما تكون درجة حرارة الغرفة التي يجلسون فيها باردة.

- حرق السعرات الحرارية: إن درجات الحرارة المنخفضة قد تساعد المرء على خسارة السعرات الحرارية، إذ خلال الجوّ البارد يعمل الجسم أكثر من أجل الحفاظ على درجة حرارته الطبيعية. في الواقع، يستهلك الجسم المزيد من الطاقة لإبقاء المرء دافئاً.

- الشتاء يمكن أن يقلل من الالتهاب: يلاحظ الناس أن مفاصل أجسامهم عادة ما تكون أقلّ انتفاخاً في الشتاء، لأن الهواء البارد يساعد على تقليل الالتهاب. من هذا المنطلق، يتم استخدام مكعبات الثلج لتقليل التورم والألم بعد الإصابة.

- تحسين نوعية النوم: يوضح العلماء أن درجة حرارة جسم الإنسان تنخفض بشكل طبيعي عندما يحاول النوم. هذه العملية قد تستغرق نحو ساعتين خلال الصيف الحار، إلا أنها قد تكون أسرع بكثير في الشتاء.

- التقليل من خطر الإصابة بالأمراض: من المؤكد أن احتمال إصابة المرء بنزلات البرد يزيد خلال الشتاء، إلا أن هذا الفصل قد يقلل من خطر الإصابة بالكثير من الأمراض والفيروسات التي تنتشر بشكل كبير في ظل ارتفاع درجات الحرارة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات