اغلاق

انتهاء مهلة إخلاء الخان الأحمر الأربعاء


جراسا -

تنتهي صباح الأربعاء، المهلة التي حدّدتها سلطات الاحتلال لتهجير أهالي تجمع "الخان الأحمر" البدوي شرق مدينة القدس المحتلة.

وقبل ساعات من انتهاء المهلة، شدّدت قوات الاحتلال حصارها على التجمّع، ودققت في هويات كل من يغادره، ومنعت عددًا من الناشطين والمتضامنين والسكان من الدخول إليه.

وكانت المحكمة العليا التابعة للاحتلال، رفضت الأربعاء التماس سكان الخان الأحمر ضد إخلائهم وتهجيرهم وهدم القرية، وبالنتيجة فإن القرار يسمح للاحتلال بتنفيذ عمليتي التهجير والهدم.

ويأتي القرار بذريعة أن القرية مقامة على أراض يعتبرها الاحتلال "أراضي دولة" ولا ترخيص للمباني فيها، علما أنه يعيش فيها عشرات العائلات العربية البدوية من عشيرة الجهالين الذين رحلتهم سلطات الاحتلال من أراضيهم في النقب في خمسينيات القرن الماضي، إلى مكان سكناهم الحالي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات