اغلاق

8900 طلب لـ‘‘الموازي‘‘ بـ‘‘الأردنية‘‘ وتوقع قبول 2400 بالبرنامج


جراسا -

بلغ عدد الطلبات المقدمة لوحدة القبول والتسجيل في الجامعة الأردنية للحصول على مقعد في برنامج البكالوريس للفصل الدراسي الأول ضمن البرنامج الموازي 8900 طلب، بحسب ما صرح به مدير الوحدة الدكتور محمد الشريدة.
وأكد الشريدة انه سيتم اعلان القائمة الأولى من المقبولين، والمتوقع ان تضم نحو 2000 طالبة وطالب، في نفس يوم إعلان قائمة القبول الموحد.
ورجح قبول من 2000 – 2400 طالبة وطالب ضمن البرنامج الموازي، الذي انتهت فترة تقديم طلباته في الـ27 من الشهر الماضي.
ومن المتوقع إعلان قائمة القبول الموحد في الثلث الاخير من الشهر الحالي.
وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي، رئيس مجلس التعليم العالي، طلب من الجامعات الأردنية الرسمية عدم إعلان قوائم القبول في البرامج الموازية، إلا بعد إعلان قائمة القبول الموحد للعام الدراسي 2019/2018، قائلا إن ذلك يخدم الطلبة وأولياء أمورهم ويتيح الفرصة أمامهم لاختيار الأفضل.
كما دعا الطويسي الجامعات التي أعلنت قوائم قبول فيها إمهال الطلبة لاستكمال عملية التسجيل ودفع الرسوم إلى ما بعد ظهور قائمة القبول الموحد، وعدم اشتراط مدة ثلاثة أيام من تاريخ إعلان قائمة القبول الموازي فيها.



تعليقات القراء

ابو زيد العماني
الموازي غير دستوري وهو الظلم بعينه.
12-09-2018 02:14 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات