اغلاق

"الخارجية المصرية": اتفاق اردني مصري على شحذ الجهود لتمويل "الاونروا"


جراسا -

كشفت وزارة الخارجية المصرية عن اتفاق اردني مصري ، اليوم الثلاثاء، على العمل لشحذ التمويل الدولي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، بهدف تمكينها من أداء مهامها الإنسانية.

ووفق بيان للخارجية المصرية، اليوم، التقى وزير خارجية مصر سامح شكري، مع وزير الخارجية أيمن الصفدي، على هامش اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب بالقاهرة، لبحث عدة قضايا في مقدمتها الأزمة المالية التي تواجه وكالة "أونروا".

واتفق الجانبان، خلال اللقاء، على "أهمية العمل بين مصر والأردن من أجل شحذ التمويل الدولي للأونروا، لتمكينها من أداء مهامها الإنسانية، وتكثيف التشاور والتنسيق على الساحة الدولية بشأن الجهود المبذولة لحلحلة الوضع الإنساني المتأزم في الأراضي الفلسطينية".

كما تطرق اللقاء إلى "بحث تطورات القضية السورية والأوضاع في العراق واليمن وليبيا، إضافة إلى الأوضاع بالأراضي الفلسطينية، في ضوء ما شهدته غزة مؤخرا من تصعيد، وسبل دعم جهود استئناف عملية السلام في ظل حالة الجمود التي تعتريها".

وبدوره استعرض شكري، جهود بلاده للدفع بعملية المصالحة الوطنية وتحقيق وحدة الصف الفلسطيني، ومساعي الحفاظ على أنشطة وكالة "أونروا"، ووتيرة العمل الإنساني بها، والتي تعد أحد ركائز الاستقرار لأوضاع اللاجئين الفلسطينيين.

وتعاني الوكالة الأممية "أونروا" من أكبر أزمة مالية في تاريخها، بعد قرار أمريكي، قبل أشهر، بتقليص المساهمة المقدمة لها خلال 2018، إلى نحو 65 مليون دولار، مقارنة بـ365 مليونًا في 2017، وذلك قبل أن تعلن واشنطن نهاية أغسطس/آب الماضي، قطع كامل مساعداتها عن المنظمة الأممية.

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية، في أبريل/نيسان 2014، بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان والقبول بحل الدولتين على أساس حدود 1967، والإفراج عن معتقلين من السجون الإسرائيلية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات