"آبل" تدخل على خط الأحذية الرياضية


جراسا -

تشتهر شركة "آبل Apple" بأجهزة رائعة ومتميزة، مثل iPhone وiPad وMacBook، لكن الشركة توسع آفاقها حالياً بزوج من الأحذية، ولكن "ذات تقنية عالية"، كما أفادت صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وقد منحت وكالة العلامات التجارية الأمريكية لشركة "Apple" براءة اختراع للأحذية الرياضية الذكية المسماة "iShoes"، وهو ما يعني أنه لا يمكن لأي شخص آخر سرقة هذه الفكرة، ليس قانونيا على الأقل.

وتحتوي الأحذية الرياضية الذكية على أجهزة استشعار تتبع كيفية ارتدائك الكعب أو النعل، وترسل رسالة تحذيرية إليك في حال اقتراب نزع النعل، أو سوء التربة التي تسير عليها لتجنب السقوط، ولم يتم الكشف بالتفصيل عن كيفية التنبيه، ولكن يمكن أن يتم تخمين ذلك، عن طريق إخطار تطبيق على "iPhone" أو "Apple Watch".

ولا يعرف متى سوف تطلق "آبل" اختراعها الجديد في الأسواق، ولكن من المحتمل أن لا تطلقه من الأساس، فالشركة غير ملزمة بإصدار تصميمها فعليا، وتعني براءة الاختراع ببساطة أنه لا يمكن لأحد أن يأخذ تصميم الحذاء ويبيعه في الولايات المتحدة دون دفع رسوم ترخيص من "Apple"، ومن المحتمل أن لا تقوم Apple أبداً بإطلاق أحذيتها المسماه iShoes، وقد تحتفظ ببراءة الاختراع إلى ما لا نهاية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات