اغلاق

احترس .. شطيرة المربى تصيب الأطفال بمرض خطير


جراسا -

تعد سندوتشات المدارس من أكثر المهام التى تضطلع بها الأم خلال موسم الدراسة، وبالتالي لا ينبغى أن تكون مجرد طعام يسد جوع الأطفال وقت الحاجة ولكن يجب على الأم مراعاة الأبعاد الصحية للغذاء الذى تقدمه للطفل، ومن أشهر الأخطاء التى تضر صحة الأبناء هى الإكثار من سندوتش المربى بشكل متكرر.

ان جميع الأطعمة الطبيعية مفيدة للصحة لكن إذا حدث خطأ فى طريقة إعدادها أو تناولها فإنها تتحول لمواد ضارة تصيب جسم الإنسان يمكن أن تعرضه لمشكلات صحية، وهذا بالضبط ما يحدث عند الإكثار من تناول الأطفال لسندوتشات المربى بشكل يومى.

ان تناول الخبز مع المربى بكميات كبيرة لا يضر الجسم بشكل فورى وإنما تظهر نتيجته بعد فترة زمنية كبيرة حيث تتسبب الكربوهيدرات البسيطة الموجودة بالمــربى فى حدوث قفزات سريعة في مستويات السكر بالدم أكثر من الكربوهيدرات المعقدة الموجودة في الخـــبز، أن تناول الأطعمة المعقدة مع البسيطة يجعل نسبة السكر فى الجسم عالية جدا مما يرهق الجسم ويساهم بشكل كبير فى الإصابة بمرض السكرى.

يجب إبعاد الأطفال عن تناول الحلوى والمواد السكرية بكثرة وتربيتهم على الاعتدال فى كل شيء مهما كان جيدا لأن الإسراف دائما له نتيجة عكسية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات