اغلاق

"المهندسين" تكشف اسباب انهيار مبنى حي رمزي وتحمل بلدية الزرقاء المسؤولية


جراسا -

عزا تقرير فني أصدرته نقابة المهندسين الأردنيين فرع الزرقاء وبالتعاون مع نقابة المقاولين الأردنيين، أسباب انهيار مبنى حي رمزي نتيجة أعمال الهدم العشوائية والمكون من طابق أرضي مما أدى إلى انهيار الأسقف وسقوط العامل الوافد تحت البلاطة ووفاته على الفور وإصابة عامل آخر.

كما وكشف التقرير أن عملية الهدم نفذت دون تطبيق متطلبات السلامة العامة وبشكل عشوائي.

من جهته، أكد رئيس مجلس فرع نقابة المهندسين في الزرقاء، المهندس سامي قاسم، أن هناك ثلاثة جهات معنية بعملية البناء أو الترميم أو الإزالة وهي المكاتب الهندسية و المقاولين و البلدية، مضيفا أن غياب هذه الجهات الثلاث كان هو السبب الرئيسي في انهيار مبنى حي رمزي.

وأوصى قاسم إلى أن يتم التعامل مع هذا الموضوع بالجدية الكاملة من قبل المواطنين، مشيرا إلى أن عملية إزالة البناء كما هي عملية البناء تحتاج إلى كافة الشروط اللازمة ويجب أن تنفذ من مقاول متخصص في هذا الأمر وإجازة هذا العمل من الجهة الرسمية المعنية بالترخيص أو الإزالة وهي بلدية الزرقاء.

ولفت قاسم إلى أن فرع النقابة سيقوم بعقد يوم علمي متخصص في موضوع ترميم المباني واشتراطات السلامة العامة لرفع التوعية لدى المواطنين والزملاء المهندسين، حيث سيطرح فيه أورق عمل من قبل مختصين في عمليات الترميم والإنقاذ من كوادر الدفاع المدني والزملاء المهندسين .

كما دعا المواطنين إلى عدم تنفيذ أي تعديل وبناء وهدم أي جزء من أبنيتهم إلا من خلال مكاتب هندسية ومقاول مختص وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وضمت لجنة الكشف على المبنى المنهار كلا من رئيس فرع نقابةالمهندسين الأردنيين الزرقاء المهندس سامي قاسم والمهندس ابراهيم غيظان مدير نقابة المهندسين الزرقاء والسيد فايز محارمة رئيس فرع نقابة المقاولين ورئيس قسم الإشراف الهندسي في نقابة المهندسين الأردنيين المهندس علي ناصر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات