اغلاق

ضابط صهيوني يقتحم الأقصى بـ"خمرة "و أوقاف القدس تخاطب الأردن (فيديو)


جراسا -

في سابقة خطيرة، قام أحد ضباط الاحتلال بإدخال المشروبات الروحية الى المسجد الأقصى المبارك.

وأفاد شهود عيان  أن أحد ضباط الشرطة أدخل زجاجة مشروبات روحية "الخمرة" وتجول بها في ساحات المسجد الأقصى فتصدى له الحراس وأجبروه على اخراجها، وأدعى الضابط أنها هدية عيد "راس السنة العبرية" أهديت له وأدخلها الى الأقصى.

دائرة الأوقاف الإسلامية حذرت من خطورة ما قام به الضابط في ساحات المسجد منتهكا حرمته وقدسيته، وطالبت بعزله وإبعاده فورا عن المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح الشيخ عزام الخطيب مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك أن محامي دائرة الأوقاف الإسلامية أرسل رسالة احتجاج للجهات الإٍسرائيلية وطالبها باتخاذ اجراءاتها الفورية ضد الضابط الذي أدخل الخمرة الى الأقصى، وعزله وابعاده عن المسجد، مؤكدا على ضرورة وضع حد لاستفزازات أفراد الشرطة والضباط بحق الأقصى.

وقال الشيخ الخطيب:" وجود الخمرة بيد أحد الضباط في ساحات الأقصى لم نعهده سابقا، ويبدو بأن الشرطة أصبحت تتخذ موقفا ضد الأقصى المبارك، حيث توفر الحماية الكاملة للمستوطنين باقتحام الأقصى وأداء صلواتهم فيه، إَضافة الى تسهيل اقتحام الوزراء وأعضاء الكنيست، وعرقلة أعمال موظفي الأوقاف واعتقاله."

وأوضح الخطيب أن الضابط الذي أدخل الخمرة الى الأقصى اليوم هو ذاته الذي أمر باعتقال رائد زغير موظف لجنة الاعمار / دائرة الأوقاف الإٍسلامية صباحا أثناء قيامه بعمله في ساحات المسجد.

وأضاف الشيخ الخطيب أن المسجد الأقصى هو مسجد اسلامي ويهم كل العالم الإسلامي، وهذه الانتهاكات بحق المسجد خطيرة.

واقتحم الأقصى اليوم العشرات وزير الزراعة في حكومة الاحتلال أوري ارئيل وعشرات المستوطنين ومجموعة من " المورمون الأمريكان" (طائفة مسيحية) ، احتفالا "برأس السنة العبرية".

وأصدر الشيخ عزام الخطيب مدير عام دائرة الأوقاف الاسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك بيانا استنكر فيه قيام احد ضباط الشرطة الإسرائيلية بإدخال زجاجة خمر الى باحات المسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف.

ويؤكد الشيخ الخطيب أن هذا الانتهاك يعتبر انتهاك جديد وخطير يضاف الى سلسلة انتهاكات شرطة الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك واسلاميته .

وأكد الشيخ الخطيب بأنه أطلع معالي وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية وكافة الجهات الرسمية في الأردن على هذا الحدث الخطير.

كما طالب وبشكل مباشر مسؤول الشرطة بإخراج هذه الضابط كلياً من المسجد الأقصى المبارك مؤكدا على أن مهمة الشرطة هي حفظ أمن المسجد من خارج الأبواب فقط حسب الوضع القانوني والتاريخي القائم قبل وما بعد عام 1967.

وشكر الشيخ الخطيب حراس المسجد الأقصى المبارك على حرصهم وانتباههم الدائم لأي أمر من شأنه أن يمس اسلامية وقدسية المسجد، ودورهم الكبير في حماية المسجد والمصلين.

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات