الروابدة يروي قصة خروج حماس من الأردن


جراسا -

لو التقيت خالد مشعل في الشارع لقبلته، واعتقد انه مناضل ومجاهد وابن ناس، ولكنني كمسؤول اردني لا اقبل ان يكون اردني عضوا في تنظيم غير اردني" هكذا لخص عبد الرؤوف الروابدة رئيس وزراء الاردن موقفه من حركة حماس وزعيمها. وتبدأ قناة الحوار الفضائية اليوم بث سلسلة حوارات جديدة مع الروابدة ضمن برنامج "مراجعات" الذي يقدمه الدكتور عزام التميمي، حيث يروي الروابدة لأول مرة تفاصيل انهاء الوجود السياسي لحركة حماس في الأردن عام 1999 عندما كان رئيساً للحكومة. كما يكشف الروابدة لأول مرة أيضاً تفاصيل علاقته التاريخية بجماعة الاخوان المسلمين، وكثيراً من ذكرياته وما يتعلق بفترة طفولته وشبابه.

ويسرد الروابدة تجربته السياسية وأهم مفاصل سيرة حياته على مدى ثلاث حلقات من برنامج "مراجعات" الذي يُبث كل يوم اثنين في الساعة السادسة مساء بتوقيت غرينتش.

كما يتناول الروابدة سنوات دراسته في مرحلة ما قبل الجامعة، وما بعد ذلك في الجامعة الأمريكية ببيروت، ثم يتحدث عن المواقع المختلفة التي شغلها منذ تخرجه وبشكل خاص في الوزارات المختلفة وكأمين عام للعاصمة وأخيراً كرئيس للوزراء. ويتحدث أيضاً عن تجربته البرلمانية، ويقدم تقييماً للممارسة الديمقراطية في الأردن. ويقدم الروابدة تقييماً للظروف التي أدت أثناء رئاسته للوزارة في الأردن عام 1999 إلى إنهاء نشاط حركة حماس السياسي والإعلامي في الساحة الأردنية.

يشار الى أن "مراجعات" يُبث على "الحوار" كل يوم اثنين في الساعة السادسة مساء بتوقيت الأردن، على أن البرنامج يعاد في الليلة نفسها عند الساعة الحادية عشرة ليلاً والثانية فجراً، ثم يعاد الثلاثاء أيضاً عند الساعة 8 صباحاً و3 مساء بتوقيت غرينتش.
 
(القدس العربي)



تعليقات القراء

متقاعد
بقول ..
لكنني كمسؤول اردني لا اقبل ان يكون اردني عضوا في تنظيم غير اردني' هكذا لخص عبد الرؤوف الروابدة رئيس وزراء الاردن موقفه من حركة حماس وزعيمها.

في المواضيع الامنيه واسرائيل وفلسطين وحماس هيك قصص لا انت ولا اي رئيس وزراء او وزير بمون يحكي فيها ولا حتى يحط اصبع واحد فيها ..جهاز امني واحد هو يلي بحكي وبفتي وبطلب منك وببلغك وبامرك شو تقول.. وحرفيا بدك تلتزم بتعليماتهم ...



12-07-2010 01:09 AM
موت قاعد
شبعتونتا تنظيروطنيه خلص بكفيكم
12-07-2010 01:24 AM
قلم ساخر...USA....
الجميع يذكر ممن عاصروا هبات ونخوات بعض الحيتان العربية في محاولة ضبط مايسمى بالكسب الغير مشروع أو بالمشرمحي مكافحة الفساد ومعالم الاستفساد الذي استشرى في البلاد وطفح في وجه العباد في مضارب الناطقين بالضاد.لكن المتابعين لقصص وحكايا محاربة ومجابهة الحيتان في مضارب ونجوع المرغوب والممنوع يعني ممنوع اللمس والهمس وسيرة الفال النحس يعرفون وخير اللهم اجعلو خير كيف انتهت مشاريع وأحلام ضبط فلوس اللئام وبلعهم لحقوق الأنام في مضارب الدف والصاجات والأنغام حيث ذهبت جلها مع الريح المريح متأرجحة بين الدروج والمفاتيح ومتمرجحة كريشة النسر الجريح في صحاري وطننا العربي الفسيح.ولعل اختلاف اليوم عن الأمس هو في أنه سابقا كانت العباد ترى المشفوطات والمسروقات والمبلوعات تتطاير خارج البلاد وتعض على جروحها وقروحها وتغلق آذانها وأعينها التي سيأكلها الدود والرماد بافتراض أنه في مضارب الأمس كان ممنوعا الهمس واللحمسة واللمس يعني كنا مازلنا نحبوا في أول مرحلة من مراحل العربقراطية -الديمقراطية العربية في مراحلها الأولى- وهي مرحلة لاأرى ولاأسمع ولاأتكلم.بحيث كان الشفط والبلع مع أو بدون مهضمات ومشروبات غازية يتم تحت مرمى أسماع ورؤية البرية لكن كمتم الأفواه والأنفاس والشفاه منع خروج الآه وياعبدو خليها على الله لكن من دون جدوى بحيث لم نتقدم ولو حتى قيد انملة أوحتى جناح نحلة في وقف نزف وشفط ونتف عالمنا العربي بالصلاة على النبي عالم دخلت فيه المشفوطات الحسان تماما كالانسان ومن زمان موسوعة غينيس في طي النسيان وكان ياماكان

12-07-2010 01:43 AM
ساخر...USA
أتمنى أن يطرح السؤال المناسب في المكان المناسب بدل طرح الأسئلة التمويهية من أجل التمييع والتسويف وإخفاء الحق: في دولة "الحق والقانون"
12-07-2010 02:04 AM
عارف بواطن الامور
كما يظهر لايستطيع احدكم ان يبتعد عن الاضواء ولو من خلال جاهه .قصة حماس واخراج ممثليها من الاردن موضوع طبخ وتم اخراجه عند البطيخي وانت كنت المنفذ .ولا يوجد لك اي دور وكذالك موضوع اقالة حكومتك سارت بنفس الطريقه . انت تعرف ونحن نعرف ان رئيس الحكومه لدينا لايصنع سياسه وانما هو منفذ لسياسه .وفي كثير من الحالات يكون التنفيذ رديئا وهذا يعتمد على شخصية رئيس الحكومه .كفى تنظير فقد ولى دوركم وهناك طواقم جديده اتيه مكانكم لامحاله .وان هذه الحركات اقرب الى حركة الديك الذبيح .
12-07-2010 07:16 AM
اسبارتكوس - متقاعد
اللي بيعجبني في ابو عصام انه انسان وطني ودايماً خايف على على امن وسمعة الوطن .. فرد شكل مثل هزاع المجالي ووصفي التل... والله يا ابو عصام انك بركة هالبلد , لولاك كان اكلنا هوى ... الله يقويك ويديمك ويكثر من امثالك حتى تكبر البلد كمان وكمان وكمان وكمان وكمان ............. على فكرة شو صار بكتاب العشائر الاردنية ؟؟ خلص ولا بعده ؟؟ دخلك اصل النور من وين ...؟؟؟؟
12-07-2010 08:33 AM
Doctor
يقول الروابدة :ولكنني كمسؤول اردني لا اقبل ان يكون اردني عضوا في تنظيم غير اردني'

طيب يا روابدة ماذا عن حركة فتح التي عمرت بالأردن منذ زمن بعيد؟!.

12-07-2010 08:42 AM
واحد عارفك

كثير من الشعب عارفينكوكاشفينك
وقليل عارفينك غلط ومؤيدينك وكثير من الناس نابذينك لانك عندك حقد مش كثي بس بقد ما عندك مال حرام
ما ظل عمر عندك عدل حياتك
كفى تخويث
12-07-2010 08:44 AM
مواطن محب
ستبقى يا بلدوزر الرجل الوفي لوطنه والمخلص لمليكه
دع اذاهم وتوكل على الله يا دولة الرئيس
12-07-2010 10:00 AM
الاردنى المهاجر
دولة ابو عصام كان فى سبعينيات القرن الماضى يعمل صيدلانى موظف فى

وزارة الصحه وشاءت الصدف ان يتبناه دولة مضر بدران وباقى الحكايه معروفه

للجميع عن الوظائف العليا التى شغلها كوزير وامين عمان ورئيس للوزراء

والسؤال لو بقى ابو عصام موظفا فى الصحه ويملك صيدليته فى المدينه

الرياضيه فهل سيكون لديه من الاموال والممتلكات كما هو الان؟

وهل كان يستطيع بناء قصر كلف الملايين.؟

ونعود الى قصة خروج حماس من الاردن التى يقول بانه بطلها بينما كان هو

فى الواقع ناقل رسائل لا اكثر ولا اقل من الجهات المعنيه والجميع يعرفها الى قادة حماس

فكفانا بطولات دينكوشيتيه لاتمشى حتى على المواطن العادى
12-07-2010 10:26 AM
ابوصقر
منذ انتقال حماس الى سوريا لم نسمع عن اي عمليات لحماس من الاراضي السورية او اي تصريح استفزازي لقادة حماس قد تحرج القيادة السورية ؟ حتى في المسيرات التى تنضمها حماس في سورية و الخطابات التي يلقيها قادة حماس في المتضاهرين نصفها في مدح القيادة السورية و المطالبة في الحفاظ على الامن الداخلي لسورية و حتى المتضاهرين نشاهد العلم السوري هو الطاغي على الاعلام التي يحملونها !!!!!! لماذا لم يكن اي احترام للدولة الاردنية عندما كانت حماس في الاردن ؟؟؟؟؟ لماذا امن سورية مقدس عند حماس وامن الاردن عبارة عن قمع و اضطهاد وتعاون مع العدو من قبل الحكومة الاردنية ؟؟؟؟
12-07-2010 10:31 AM
قال
موضوع لا يستحق الحديث يه والله ببلد ثانيه ممنوع تحكي اسمه قال ابن ناس
لو ابن ناس كان رم الناس
12-07-2010 10:32 AM
متعب
صاحب مقولة .....
12-07-2010 10:38 AM
الى 5 و2
نعتذر
12-07-2010 10:43 AM
ياسين البلاونة
على راسي ابو عصام
12-07-2010 10:47 AM
الى 8
شو قصدك عفكره انا مقولتي اللي عاجبه اهلا وسهلا واللي مش عاجبه يشوفله مأوى ثاني فاهمين يعني بالمفيد احنا احرار نخلي اللي بدنا اياه في ارضنا ونطرد اللي بدنا اياه
12-07-2010 10:49 AM
فواز
المعروف انه في الحكومة في الجيش في الامن في الشركات الواحد بس يوصل لسن ال 60 بحيلوه على التقاعد وبروخ على بيته وبحكولوا الله يعطيك العافيه ..
الا عنا في الاردن لازم يظلو مسؤول مدى الحياة اما انو يكون صيدلي وبعد ما يجيبوه يستلم منصب ويخلص من هالمنصب ..انه يرجع لصديدليته يتابع حياته مثله مثل اي مواطن لالالالا اعوذ بالله لازم يظلو مسؤول .
ليش لانه طعم ودخل وامتيازات ومكتسبات كرسي المسؤليه غير والنكهة مختلفه واسهل طريقة الواحد يصير عنده فيها ملايين وقصور .
12-07-2010 10:57 AM
الى 2و6و10و9و11
احنا الاردنيين في بلدنا الاردن احراااااااااااااااار يعني اللي عاجبه عاجبه واللي مش عاجبه ...
12-07-2010 11:00 AM
عزام الساحة الاردنية مليئة بالاحزاب غير الوطنية
الاستاذ الدكتور عزام التميمي ارجو من حضرتك
ان تسائل ضيفك كم ثروته
وهل شفي ابنه من الادمان
ومذا قدم للوطن من نهضة
وكم سد من المديونية
فقد كان اول رئيس حكومة يدمرالاقتصاد
سوف ترى بام اعينك لايوجد عنده اسلوب للحوار فقط الجعجعة
وما دور حضرته بحكومة مضر بدران والفاجرة رهيجة
انصحك ياستاذي ان تلغي الحلفة
وانصح الاستاذ الروابدة التزام البيت والرجوع لله ليغفر ماتقدم من ذنبه ان الله غفور رحيم
12-07-2010 11:02 AM
مواطن محب
ستبقى يا بلدوزر الرجل الوفي لوطنه والمخلص لمليكه
دع اذاهم وتوكل على الله يا دولة الرئيس
12-07-2010 11:23 AM
مواطن محب
دولة ابو عصام للامانه انك رجل تمثل القوميه الاردنيه العربيه انك مرجع سياسي عظيم وان كل كلمه تقولها هي كلمة حق لانك انت العربي الاردني الاصيل
12-07-2010 11:36 AM
غسان نايف العزام
دوله ابو عصام من الرجال الشرفاء الذين لديهم انتماء وولاء للوطن وقيادته فهو عاشق للأردن وترابه وله في قلوب الأردنيين الأحرار مكانه كبيره ميزته عن جميع روؤساء الوزارات حيث لديه القدره الواسعه على فهم المعاني وحل الغازها السياسيه والاقتصاديه والاجتماعيه. دولتك مهما قلنا في حقك فنحن مقصرين , ومهما مدحناك لن نوفيك حقك. لم تكن يوما لجهه وانما كنت للاردن والاردنيين حملت هم الوطن , ودافعت عنه ونلت بعون الله من كثير من المشككين والمتربصين. حفظك الله للوطن في ظل صاحب المسيرة مجدد امال الشعب وباني نهضة الاردن قائد الامه جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين الهاشمي العربي .
12-07-2010 11:42 AM
علي النظامي جرش سوف
دولة ابو عصام الافخم:صباح الخير-انا عندما اراك ابتسم وافرح والله لانك بحق ابن الوطن وانت عشت دوما مخلصا للوطن والقياده وهذا نهجك وحال كل الشرفاء بالوطن الغالي الحبيب الاردن:وبعد -انا معك في كل خطواتك التي صدرت عنك في الماضي والحاضر والمستقبل لانك كالذهب معدنه معروف وقيمته العاليه النفيسه معروفه ومها ثار الغبار الذهب يبقى ذهب -ونحن نؤمن دائما بان القياده الهاشميه هي قياده فذه ورائعه جدا في اختيار رجالات الوطن في زمن الخطوب والعواصف -انت لاتعرفني لكن انا اعرفك من خلال ماضيك المشرف -فانت من عجول الوطن ومن الخيل الاصيله التي لا تنوخ من الزوابع -فسر على بركة الله ونحن معك ونتمنى ان تبقى دائما على الساحه لان الوطن دائما بحاجه لامثالك -عاش الاردن وعاش ابو الحسين وخسىء كل من تطاول على الاردن وابنائه الشرفاء -ودمتم سالمين
12-07-2010 11:51 AM
ماهر نايف
هنيئا لنا بهذه المدرسة الوطنية وهذا السياسي الكبير فعلا ثروة وطنية تثري عقولنا وقلوبنا وتقوي النسيج الاردني الى الامام دولة ابوعصام والله يعطيك الصحة.
12-07-2010 11:51 AM
نادر النايف
الكبار حينما يتكلمون علينا ان ننصت لهم لنستفيد فكل كلامهم حكم ونابع من فهم عميق لمجريات الاحداث فدولة ابو عصام يفي كل مقال مقامه دمت يارجل وسلم الله فمك وابقاك مخلصا وفيا للاردن الحبيب واطال الله في عمرك ومتعك بموفور الصحة والعافية .
12-07-2010 11:53 AM
أردني حتى النخاع
المعروف عن دولة ابو عصام بانه من رجالات البلد المخلصين ولايحكي الا الحقيقه وهو من الذين يدافعون عن الوطن في كل محفل سواء كان خارج او داخل الاردن ومن خلال متابعتنا له عبر الفضائيات التي كانت تستضيفه لم يسيء بل كان يدافع بقوه عن الاردن واتمنى من جميع الاخوة عدم الاساءة لهذا الرجل لان تاريخه ناصع وابيض كالثلج
12-07-2010 12:04 PM
ابن الاردن
كبير واللة يا دولة ابو عصام
12-07-2010 12:11 PM
ابن البلد
تبفى كبير;-)
12-07-2010 01:04 PM
خافوا الله
تدني في مستوى التعليم
فقر
فساد
انتشار الفسق
البارات ملاهي ليلية
بطالة مقنعة
تضحم القطاع العام
مديونية عالية
علاقات جيدة مع اليهود ضعيفة مع العرب والمسلمين
للذين يمدحون على ايش هل رايناء به عدل عمر ام عطف الصديق ام جهاد صلاح الدين
فخافوا الله
قال تعالى
( انا جعلنا ما على الارض زينة لها لنبلوهم ايهما احسن عملا ) صدق الله العظيم
12-07-2010 01:05 PM
اردني
زعلتنا يا خيوه والله كنا شادين فيك الهمه بتعرف ليش على كل حال لا تخلي حد يضغطك واحنا بنشد على ايدك حتى طرد اخر شخص من فصيلتهم من اردجننا الحبيب
12-07-2010 01:08 PM
اردني
زعلتنا يا خيوه والله كنا شادين فيك الهمه بتعرف ليش على كل حال لا تخلي حد يضغطك واحنا بنشد على ايدك حتى طرد اخر شخص من فصيلتهم من اردجننا الحبيب
12-07-2010 01:15 PM
ابو اسامة
سؤال بريء لدولة ابوعصام: من هو بطل قصة مصانع الحديد وشركة التسويق التي فرضت على المواطن اسعارها الظالمة ومنعت الاستيراد. في دول ثانية تسمى المافيا وفي الاردن تسمى مؤسسات اقتصادية وطنية.
12-07-2010 01:24 PM
احتراماً لعقولنا
والله شبعنا من سواليف الحصيدة، خليها للجاهات و العزايم و فكّونا من هالحكي الفاضي..
12-07-2010 01:27 PM
نشمي وافتخر

هزاع وصفي عبدالرؤوف شموع ستبقى مضيئه في تاريخ وحاضر ومستقبل الاردن . لا احد يستطيع المزاوده او التشكيك بعبد الرؤوف في كل مواقعه ومواقفه فهو الشخص الاردني الاصيل بهوائه وترابه ومائه وهاشمية ولائه .
12-07-2010 01:44 PM
سؤال
هل يقبل الوزير الروابدة
بان يكون مسلم مسؤول حزب مسلم؟
مع ملاحظة الاردن اسلامية وفلسطين اسلامية.
12-07-2010 02:42 PM
الامبــــــــــــــــــــــــــــــــرال
والله انك واحد مو مزبوط يا ابو عصام:-P
12-07-2010 04:23 PM
اردني
نعتذر
12-07-2010 04:36 PM
الى نشمي
هزاع والتل انظف من الشرف نفسه وارجوك عدم ...
12-07-2010 05:35 PM
عبد العزيز الرهايجه
لكنني كمسؤول اردني لا اقبل ان يكون اردني عضوا في تنظيم غير اردني' هكذا لخص عبد الرؤوف الروابدة رئيس وزراء الاردن موقفه من حركة حماس وزعيمها.

ولكنه تقبل ان يكوت رئيس السلطه الوطنية الفلسطينية واعضاء حكومته اردنيون ويحملون الجنسية الاردنية معهم رقم وطني.
12-07-2010 06:07 PM
عبد العزيز الرهايجه
لكنني كمسؤول اردني لا اقبل ان يكون اردني عضوا في تنظيم غير اردني' هكذا لخص عبد الرؤوف الروابدة رئيس وزراء الاردن موقفه من حركة حماس وزعيمها.

ولكنه تقبل ان يكوت رئيس السلطه الوطنية الفلسطينية واعضاء حكومته اردنيون ويحملون الجنسية الاردنية معهم رقم وطني.
12-07-2010 06:07 PM
عارف المطبب
الله يرحم ابو رسول
12-07-2010 06:29 PM
صريحي
في لحقيقه هناك فرق كبير بين ادارة السياسه والتهريج وبين ادارة السياسه وعمل الاراغوز . ان التهريج لايعمل سياسه .والاستاذ شيخ المهرجين وهناك العديد الذين لايفرقون بين عمل المهرج الذي يدخل البسطه في الجلسات وبين ادارة السياسه.المذكور تبناه مضر ىبدران وبعد اخراجه من وزارة الصحه جيره الى اخيه عدنان بدران في جامعة اليرموك .ومن ثم اعاده مضر الى الساحه مرة اخرى .اذا كان هناك فضل فالفضل يعود الى مضر .واما قصة ثروة الروابده فموضوع طويل ويمكن ان نبدا بما تورثه عن المرحوم سالم نهار والده وهناك تكون نقطة البدايه للانطلاق في تفاصيل ثروة الروابده والتي مصيرها معروف سلفا .
12-07-2010 06:33 PM
صريحي
في لحقيقه هناك فرق كبير بين ادارة السياسه والتهريج وبين ادارة السياسه وعمل الاراغوز . ان التهريج لايعمل سياسه .والاستاذ شيخ المهرجين وهناك العديد الذين لايفرقون بين عمل المهرج الذي يدخل البسطه في الجلسات وبين ادارة السياسه.المذكور تبناه مضر ىبدران وبعد اخراجه من وزارة الصحه جيره الى اخيه عدنان بدران في جامعة اليرموك .ومن ثم اعاده مضر الى الساحه مرة اخرى .اذا كان هناك فضل فالفضل يعود الى مضر .واما قصة ثروة الروابده فموضوع طويل ويمكن ان نبدا بما تورثه عن المرحوم سالم نهار والده وهناك تكون نقطة البدايه للانطلاق في تفاصيل ثروة الروابده والتي مصيرها معروف سلفا .
12-07-2010 06:38 PM
الزهايمر..؟
و منكم من يرد الى أرذل العمر..
12-07-2010 07:20 PM
رهيج الرهايجة
اثني على تعليق اخي عبدالعزيز وهو يمثل كل عشيره الرهايجه

لكنني كمسؤول اردني لا اقبل ان يكون اردني عضوا في تنظيم غير اردني' هكذا لخص عبد الرؤوف الروابدة رئيس وزراء الاردن موقفه من حركة حماس وزعيمها.

ولكنه تقبل ان يكون رئيس السلطه الوطنية الفلسطينية واعضاء حكومته اردنيون ويحملون الجنسية الاردنية ومعهم رقم وطني.
12-07-2010 09:40 PM
عجب
اذا عشت الى رجب ترى العجب وعجبي
12-07-2010 11:53 PM
اردني صميم
منافق هذه الكلمة تلخص كل شي
13-07-2010 12:16 AM
الى 44 و43و35 و33و29و19و17و13و12و11و8و5و4و3و1
يعني ما بعرف ليش انتو زعلانين .أبو عصام لازم يعني يليبياكم رغباتكم ويخلي اللي بدكم اياه في ارض مش الكم وبس غلطتها انها مستقبلتكم ولامة كل اللي زيكم . يعني باختصار احنا الأردنيين أحرار في أرضنا وما بنسمح لناس أويناهم يقيمونا أو يعطو رأيهم واحمدو الله انه في بلد.....وضمير وما بقدرو اللي بعمل معهم معروف
13-07-2010 07:14 AM
الى 46 و47
رقم 47 انت مش أردني . اقرأ انت ورقم 46 تعليق رقم 48
13-07-2010 08:44 AM
الى جراسا
بحب احكي للمسؤول عن نشر تعليقاتي انه الحق مش عليه انه ما بنشر الحق على اللي حاويين ولامين مشرد زيه ولو انه في أرضه كان رح يكون عنده المعفن المصدي ابو ريحة . كان رح يكون عنده موقع الكتروني يتحكم برسائله واحد مشرد ولاجئ ز والله لتشوف يا كلب مشرد
13-07-2010 10:11 AM
ابن الاردن
لو بس ما تحط كريم على شعرك لكان حبيتك
13-07-2010 10:37 AM
مواطن
في القضايا الوطنيه والحاسمه يتحول رئيس الوزراء والوزراء الى موظفين صغار لايعرفون الاكلمة حاضر وممنوعون اصلا من المناقشه تماما كالاطفال الصغار
هل تصدقون ان الروابده هو وحده الذي انهى وجود تنظيم قوي من الاردن
ان الروابده وغير الروابده هم موظفون اصغر من صغار في القضايا الوطنيه والحاسمه وهذه معلومه قالها لي وزير اصبح رئيس وزراء
لقد شبعنا وطنيه فكل رؤساء الوزارات في الاردن باستثناء 2-4 لن تقبلهم اية دولة محترمه مدراء لدوائرها
13-07-2010 02:16 PM
اردني ....
نعتذر
13-07-2010 10:59 PM
توفيق الدهلوي
هنالك كميه كبيره من الجهل عند قول البعض أن الأجهزه الأمنيه هي التي ( طبخت) عملية اخراج ( حماس ) من الاردن . الاجهزه الامنيه بحكم وظيفتها تضع امام المسؤول الأول في الدوله وهو رئيس الوزراء بصورة الوضع والقرار الاخير ومسؤوليته عائد لرئيس الحكومه . دولة ابو عصام أخذ مسؤولية القرار بشجاعه ولم يتهرب منها ... احييه
14-07-2010 01:53 AM
الى #48
بحسب تعريفك على نفسك صحيح انك متخلف
14-07-2010 07:14 AM
مطلع
الى التعليق رقم54 هذا يمكن ان يحدث في بريطانيا وليس في دول العالم الثالث يا فهيم .
14-07-2010 01:46 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات