اغلاق

احذر هذه التطبيقات على "آيفون"


جراسا -

أكد باحثون أمنيون أن عشرات تطبيقات "آيفون" الشهيرة تشارك مواقع "عشرات ملايين الهواتف المحمولة"، سرّاً، مع أطراف ثالثة ممثلة بشركات تسييل البيانات.

وأوضح الباحثون أن معظم هذه التطبيقات، وعددها 24، تتطلب الدخول إلى موقع المستخدم كي تعمل على نحو سليم، مثل تطبيقات الطقس واللياقة البدنية. لكنها تشارك هذه البيانات كوسيلة للربح من التطبيقات المجانية.

وفي حالات عدة، ترسل التطبيقات مواقع دقيقة وبيانات حساسة أخرى قابلة للتعريف "في جميع الأوقات، ويندر أن تنذر المستخدمين بأن بيانات الموقع ستشارك مع أطراف ثالثة، كما أفاد الباحثون الأمنيون في مشروع GuardianApp، لموقع "تِك كرنتش".

وهذه أسماء بعض هذه التطبيقات: "آسك إف إم"، "إن أو إيه إيه ويذر رادار"، "هومز دوت كوم"، "بيرفكت 365"، "سِنس 360"، "كيوبيك"، و"تيمو".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات