طرق لاستخدام ماكياجك بعد انتهاء صلاحيته


جراسا -

الماكياجُ لا غنى عنه لدى كل فتاة، وحتى مع انتهاء تاريخ الصلاحية، تجد الكثيرات صعوبةً في التخلّي عن تلك المستحضرات التجميلية، فإذا كنتِ تمرّين بنفس الموقف، اعلمي انه يمكنك الآن إعادة استخدام ماكياجك المفضّل أو مستحضرات التجميل بعد انتهاء الصلاحية بطرق استثنائية لا تخطر على بالك. تعرّفي على تلك الطرق من مجلة "بي بيوتيفول"، واعلمي أن هذا لا يعني أنه عليكِ الاستمرار في استخدام مستحضرات التجميل القديمة، فبعضها يجب التخلّص منها:

الآيشادو

بدلًا من التخلّص منه، حوّلي الآيشادو المفضّل لديكِ إلى طلاء أظافر مميز من صنعك، فكل ما تحتاجينه هو أخذ ذلك الآيشادو وكسر تلك القطعة الملونة بالجزء الخلفي من فرشاة ماكياج صغيرة، ثم اخلطي ذلك الجزء المتكسّر الذي أصبح بودرة الآن، في زجاجة طلاء أظافر شفاف أو فاتح، واستمتعي بطلاء أظافر جديد.

زيوت الوجه

بعد انتهاء الصلاحية يُمكنك استخدام تلك الزيوت لتحضير مُقشّر مميز للجسم، فكل ما عليكِ فعله هو إضافة بعض السكر إليها واستخدميه لتقشير جسمك بعيدًا عن وجهك.

أحمر الشفاه القديم

لستِ بحاجة إلى التخلّص من أحمر شفاهك المفضّل بعد الآن بمجرّد انتهاء صلاحيته، حيث يُمكنك استخراج بقاياه وتسخينها على لهب شمعة في ملعقة، ثم اخلطي السائل مع بعض الفازلين. وسيتكوّن لديكِ بلسم شفاه مميز، وعليك أن تعلمي أن الحرارة تساعد على قتل البكتيريا، كما تطيل عمر بلسم الشفاه الجديد الذي حضّرتيه.

الماسكرا

لا تسارعي في التخلّص من الماسكرا القديمة، فبدلًا من ذلك، اغسلي الفرشاة جيدًا بالصابون والماء الدافئ، واستخدميها كفرشاة لتشذيب حاجبيكِ أو فكّ تشابك رموشك بعد تطبيق الماسكرا الجديدة.

التونر

بدلًا من إلقائه في النفايات، يُمكنك استخدام التونر بعد انتهاء صلاحيته كمنظف للنظارات والمرايا، من خلال رشِّ كمية مناسبة على قطعة قماش ومسح أي سطح تريدينه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات