إطلاق ملتقى فلسطين الدولي للإعلام


جراسا -

أعلنت اللجنة التحضيرية "لملتقى فلسطين الدولي للإعلام" اليوم السبت عن انطلاق فعاليات الملتقى والذي سيعقد يومي السبت والأحد في 29و30 من الشهر الجاري.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظّمته اللجنة التحضيرية للملتقى بقاعة السلام "أبو حصيرة" غرب مدينة غزة، وسط حضور ومشاركة اعلاميون ومختصون في مجال الإعلام الفلسطيني

وقالت المتحدثة باسم "ملتقى فلسطين الدولي للإعلام" نداء مدوخ إن الملتقى يأتي انطلاقًا من أهمية مواكبة التطور الذي يشهده قطاع الإعلام، وضرورة النهوض بالخطاب الإعلامي الفلسطيني، بما يتناسب مع هذه المرحلة الحساسة في تاريخ قضيتنا.

وأوضحت مدوخ أن أهمية الملتقى تكمن في ظل الاستهداف الاسرائيلي المتعمد للصورة الصحافية الفلسطينية، والتي أدت خلال العام الجاري إلى استشهاد الزميلين ياسر مرتجى وأحمد أبو حسين وإصابة العشرات من الزملاء، وتزامناً مع اليوم العالمي للتضامن مع الصحافي الفلسطيني الموافق في 26 من سبتمبر لكل عام.

وأضافت "فإننا في شركة زوون للإعلام والتدريب واللجنة التحضرية لملتقى فلسطين الدولي للإعلام، نعلن عن انطلاق فعاليات: ملتقى فلسطين الدولي للإعلام، وهو الأول من نوعه".

وأشارت مدوخ إلى أن الملتقى سيصبح تقليدًا سنويًّا، ويشمل مجموعة من الرؤى الإعلامية تبدأ في رصد صورة الحدث الفلسطيني في الإعلام المحلي والعربي والدولي، والتغلب على التحديات ونقاط الضعف، واستغلال الفرص".

كما بيّنت أن الملتقى سيعمل على تعزيز نقاط القوة وصولاً إلى البحث عن أفضل السبل لتطوير الخطاب الإعلام الفلسطيني، على شاكلة مهنية تساهم في تظهير الحقائق والحقوق الوطنية.

وذكرت أن أهمية ملتقى فلسطين الدولي للإعلام تأتي في ظل الواقع السياسي الحرج التي تمر به القضية الفلسطينية، والتي تتزامن مع إجراءات الإدارة الأمريكية المنحازة للاحتلال "وصلت حد الاعتراف بالقدس عاصمة له في 6 من ديسمبر عام 2017 ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس في 14 من مايو للعام الجاري".

وأضافت "مروراً بخطوات وقف تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" الشاهد الأخير على تهجير الفلسطينيين عن أرضهم قسرًا على أيدي العصابات الصهيونية عام 1948".

وتابعت مدوخ "أمام الواقع الفلسطيني الداخلي الذي ازداد تصدعاً وشرخاً، بعد تعميق الانقسام وتكريسه، وتشديد الحصار الإسرائيلي الخانق على قطاع غزة؛ تلك الظروف السياسية الاستثنائية، ألقت بظلالها بلا شك على واقع الإعلام الوطني، وصورة فلسطين في الإعلام الدولي".

وأكدت أن الملتقى سيسعى إلى دعم الحوار المتعلق بالسياسات في مجال الإعلام، ومن خلال تحليل المعطيات، ودفع عجلة الحوار وتبادل الرؤى والأفكار، وصولاً إلى إرساء مبادئ تحظى بالإجماع وقابلة للتطبيق لدعم العمل الاعلامي في الفضاء الفلسطيني والعربي والدولي.

ويأمل القائمون على الملتقى أن يكون الملتقى مساهمة حقيقية فعّالة وخطوة على طريق تحرير الأرض والإنسان الفلسطيني، لإيصال رسالة الشعب الفلسطيني الانسانية، إضافةً للمساهمة في تعزيز الحوار العالمي القائم على الحرية والاستقلال والتنمية.

ويهدف القائمون أيضاً للوصول إلى قيم حقوق الإنسان والعدالة والتسامح، وكي تصبح فلسطين عضوا فاعلاً ونشطًا في المجتمع الدولي يساهم في تحقيق الأمن والسلم الدوليين



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات