464 حادثا لدراجات نارية بالأردن


جراسا -

بلغ عدد حوادث الدراجات في الأردن، العام الماضي، 464 حادثا مختلفا، بينها 8 وفيات و145 اصابة متنوعة.

وقال مدير المعهد العقيد محمود الزعبي، بمناسبة تنفيذ المعهد بالتعاون مع نادي الدراجات الملكي الاردني ومجموعات مالكي الدراجات الآلية الحملة التوعوية تحت "شعار يدا بيد لسلامتك وسلامة الآخرين" ان جهاز الامن العام يبذل جهدا كبيرا لرفع السلامة المرورية على الطرقات، بالتعاون مع الجهات المعنية الرسمية والاهلية.

ودعا رئيس مجلس ادارة نادي الدراجات النارية الملكي خالد زكريا الى التمسك بالقوانين وتجنب السلوكيات والممارسات الخاطئة من سائقي الدراجات على الطريق في حين تحدث مصطفى شومان عضو دراجون بلا حدود الاردن: ان مبادرة توعية تعنى بسائق الدراجة ومستخدم الطريق والسكان للمحافظة على حياتهم.

وهدفت الحملة الى التركيز على الجوانب التثقيفية والتوعوية والسلوكيات الخطرة اثناء القيادة واستخدام مضخات الصوت ومخاطر عدم استخدام اللباس المخصص لسائقي الدراجات الآلية وخاصة خوذة الراس، كما ان الحملة تضمنت ورشة عمل عن الاسعافات الاولية للمصابين من جراء حوادث الدراجات وعدم الالتزام بأدوات السلامة العامة او ازعاج السكان بالأصوات العالية.

وعرض مندوب مديرية الدفاع المدني الملازم اول ثامر عواد الجبور خلال الورشة للاصابات التي يمكن ان يتعرض لها سائقو الدراجات النارية مثل ضربة الشمس والكسور والنزيف والجروح والتنفس الاصطناعي وطريقة اسعاف حالات بلع اللسان.

وخلال الحملة وزع المعهد بروشورات تتعلق بالدراجات وعرض فيلم عن الحوادث والآثار النفسية المترتبة عليها وبث رسائل توعوية عبر الهاتف الخلوي للسائقين وتوزيع حقائب اسعافات اولية على المجموعات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات