اغلاق

تحذير من توقف الإنترنت في هذا الموعد


جراسا -

ينتظر العالم مفاجأة صادمة تتعلق بخدمات الإنترنت في مختلف الدول المتصلة بالشبكة العنكبوتية، وذلك بسبب بعض الإجراءات الأمنية الخاصة بحماية الشبكات، والتي ستتم بحلول أكتوبر المقبل.

وكشف الخبراء أن الإنترنت سيتوقف بشكل شبه كلي عن العديد من المناطق التي تضم ملايين المستخدمين للشبكة العنكبوتية حول العالم، وذلك خلال يوم 11 أكتوبر المقبل، حسب ما ودر في صحيفة ميرور البريطانية.

وحذر الخبراء من أن شركة الإنترنت للأسماء والأرقام ICANN ستقوم بتبديل ما يعرف عالميًا بـ"منطقة الجذر" من أجل حماية جزءًا هامًا من الإنترنت، وهي العملية التي تعرف علميًا باسم KSK Rollover.

وقالت الصحيفة إن هذه العملية الأمنية لشبكات الإنترنت قد يصاحبها بعض الخلل لدى ملايين المستخدمين، حيث ستظهر علامة "فشل الخادم" أمامهم خلال استخدامهم للشبكة العنكبوتية.

وأشار الخبراء إلى أن التأثير الفعلي لعملية الحماية الإلكترونية لشبكات الإنترنت سيكون في 11 أكتوبر المقبل، وربما يتأثر البعض بعد 48 ساعة من بدء العملية. منطقة الجذر هي الجزء الأخير من عنوان الويب الذي يكتبه متصفحو الإنترنت في الخانة العليا بالمتصفح، وهي تُدار من قبل شركات مختلفة حول العالم أبرزها VeriSign والتي تُدير الرمز ".com".



تعليقات القراء

لا تصدقوا هالخرافات
كذب بكذب امريكا اسراءيل يريدون تحميل جميع ملفات وصور العالم التي نسخها خلال العشر سنوات الماضية داون بود الى مخابراتهم علشان هيك بدهم يفصلوه يوم كامل او يومين
08-09-2018 09:09 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات