ممارسة التنس تطيل العمر 10 سنوات


جراسا -

أشارت نتائج دراسة جديدة الى أن لعب التنس بانتظام يمكن أن يضيف نحو 10 سنوات الى عمر المرء.

واللافت أن لعبة المضرب الشعبية هذه قد تكون أفضل من ركوب الدراجات أو الركض أو السباحة، ويعتقد الخبراء أن الجانب الاجتماعي منها يلعب دورًا كبيرًا في تأثيراتها الإيجابية.

ومن المعروف أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة تزيد لديهم فرص العيش لمدة أطول، إلا أن دراسة أجريت على نحو 8600 شخص في كوبنهاجن وجدت أن الرياضات الاجتماعية، مثل التنس، قد يكون لها فوائد إضافية.

وبحسب المعلومات، فإن لاعبي التنس يمكن أن يعيشوا متوسط 9.7 سنوات أطول من الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة، كما إن لاعبي تنس الريشة أوbadminton يمكن أن يعيشوا متوسط 6.2 سنوات أكثر، بالإضافة الى أن لاعبي كرة القدم قد يعيشون نحو 5 سنوات أكثر.

ولفتت نتائج الدراسة، التي قام بها مركز سانت لوقا الصحي في مدينة كانزاس، الى أن الرياضات الانفرادية لديها تأثير أقل على زيادة متوسط العمر المتوقع للناس، إذ ركوب الدراجات قد يزيد العمر كمتوسط 3.7 سنوات، السباحة 3.4 سنوات والركض 3.2 سنوات فقط.

وشدّد الباحثون على أن التواصل مع الآخرين هو أمر حيوي، في حين أن رفع معدل ضربات القلب من خلال التمارين أمر مهم بالنسبة لطول العمر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات