اختتام قمة طهران بخلافات حول هدنة في إدلب


جراسا -

اختتمت قمة طهران، اليوم الجمعة، أعمالها بخلافات واضحة حول إعلان هدنة في محافظة إدلب آخر معاقل المعارضة التي يستعد النظام السوري شن هجوم عسكري كبير عليها.

وطالب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، بهدنة في إدلب شمال سورية، محذراً في الوقت نفسه من حمام دم في حال شن النظام السوري هجوماً عسكرياً عليها.

وقال أردوغان أمام نظيريه الروسي فلاديمير بوتين والايراني حسن روحاني إنّ هجوماً على إدلب سيؤدي إلى "كارثة، إلى مجزرة ومأساة إنسانية".

وأضاف: "لا نريد على الإطلاق أن تتحول إدلب الى حمام دم".

وأيد اقتراح أردوغان الرئيس الإيراني، حسن روحاني، فيما أعلن بوتين رفضه مؤكداً أنه من حق النظام السوري استعادة كامل أراضيه.

وأكد بوتين أنّ "الحكومة السورية الشرعية لها الحقّ في استعادة السيطرة على كل أراضيها الوطنية، وعليها أن تقوم بذلك".

من جهته قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني إنّ أمريكا ينبغي أن تنهي وجودها العسكري في سورية.

وأضاف روحاني: "الوجود غير القانوني لأمريكا وتدخلها في سوريا، الذي أدى لاستمرار انعدام الأمن في هذا البلد، يجب أن ينتهي بسرعة".

وكان رؤساء إيران وروسيا وتركيا بدأوا الجمعة، اجتماع قمة في طهران للبت في مصير محافظة إدلب السورية، آخر معقل المتشددين ومقاتلي المعارضة.

والتقى الرؤساء الايراني حسن روحاني والروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب اردوغان في مركز للمؤتمرات شمال العاصمة الإيرانية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات