اغلاق

الإعلان عن تأسيس إدارة ذاتية كردية مشتركة في سوريا


جراسا -

أعلن "مجلس سوريا الديمقراطية"، الجناح السياسي لـ"قوات سوريا الديمقراطية" ذات الغالبية الكردية والمدعومة أمريكيا،عن تأسيس الإدارة الذاتية المشتركة في شمال وشرق البلاد.
وأفاد مراسل RT بأن الإعلان عن هذا القرار، جاء أثناء اجتماع مغلق أمام وسائل الإعلام عقده المجلس في بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

وستضم الإدارة الجديدة الإدارات التي سبق أن أسسها الأكراد في شمال شرق سوريا، وهي الجزيرة (الحسكة) وكوباني (عين العرب) ومنبج، بالإضافة إلى الرقة والطبقة وريف دير الزور الشمالي.

واستضافت العاصمة دمشق منذ أواخر الشهر الماضي جولتين من المفاوضات بين وفد لـ"مجلس سوريا الديمقراطية" والحكومة السورية، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجان تفاوضية على مختلف المستويات بين الطرفين.

من جانبها، أفادت وكالة "هاوار" الكردية أن المجتمعين انتخبوا سهام قريو وفريد عطي كرئاسة مشتركة للمجلس العام للإدارة الذاتية الجديدة، كما تم انتخاب خمسة أعضاء لديوان المجلس العام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات