اغلاق

دول تطالب بشرعنة اختراق الهواتف الذكية


جراسا -

أعربت منظمات للدفاع عن البيانات الشخصية منها منظمة العفو الدولية، عن قلقها؛ إزاء مطالب وكالات الاستخبارات في دول عدة بأن تسمح شركات التكنولوجيا باستخراج المعلومات المشفرة في الأجهزة الذكية.

وبحسب "فرانس برس"، طلبت وكالات الاستخبارات في تحالف "فايف آيز"، الذي يضم الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وكندا، وأستراليا، ونيوزيلندا، في بيان من "الشركاء الصناعيين" تأمين سبيل لقوات الأمن من أجل الوصول إلى مضمون مشفر لا يمكن الوصول إليه حتى بوجود مذكرة تفتيش.

وذكرت "الوكالات" في البيان الذي نشرته وزارة الداخلية الأسترالية، أن "المجرمين يستخدمون أيضا العديد من وسائل التشفير الموجودة لحماية البيانات الشخصية والتجارية والحكومية، بمن فيهم المعتدون على الأطفال والإرهابيين لعرقلة التحقيقات وتفادي ملاحقتهم".

وأضافت أنه "دون تعاون طوعي يمكننا السعي إلى تطبيق إجراءات تقنية من قبل قوى الأمن لحل العراقيل القضائية".

وأعادت مطالبات "الوكالات" إثارة الجدل الحساس حول التشفير إذ تعتبر شركات التكنولوجيا والناشطون للدفاع عن البيانات الشخصية أن التعرض للتشفير سيضر بأمن المستخدمين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات