"مشتركة الأعيان" تقر قانون الإدارة العامة


جراسا -

أقرت اللجنة المشتركة "القانونية والإدارية" في مجلس الأعيان، برئاسة رئيس اللجنة القانونية الدكتور كمال برهم وحضور رئيس اللجنة الإدارية مازن الساكت، مشروع القانون المعدل لقانون الإدارة العامة لسنة 2018.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة، اليوم الخميس، بحضور وزراء تطوير القطاع العام مجد شويكة، والعدل الدكتور عوض ابو جراد، والدولة للشؤون القانونية مبارك أبو يامين، ورئيس ديوان التشريع والرأي الدكتور نوفان العجارمة.

وقال برهم إن إقرار مشروع القانون يصب في قناة اللامركزية، ويسهم في التخلص من حدة بيروقراطية اتخاذ القرارات الإدارية من خلال تفويض الصلاحيات، كما ويساهم في تسريع الاجراءات.

من جانبها، بينت شويكة أهم الأسباب الموجبة لتعديل مشروع القانون، والتي تهدف الى توسيع قاعدة توزيع الاختصاص لتشمل الادارة التنفيذية، وتسرع الاجراءات، والحد من البيروقراطية والروتين في الجهاز الحكومي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات