اغلاق

بعد الداعية العودة .. النيابة السعودية تطالب بإعدام الداعية العمري


جراسا -

ذكرت صفحة "معتقلي الرأي" أن المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية عقدت جلسة محاكمة سرية للدكتور علي العمري ظهر اليوم، والنيابة العامة وجهت ضده أكثر من ثلاثين تهمة، منها تشكيل "منظمة شبابية لتحقيق أهداف تنظيم سري إرهابي داخل المملكة"، وتطالب بما سمته "قتله تعزيرا".

والعمري داعية إسلامي ورئيس جامعة مكة المكرمة المفتوحة ولد عام 1976 واعتقل في سبتمبر/أيلول 2017، وأغلقت السلطات السعودية قناة "فور شباب" التي يديرها.

كما أكدت الصفحة في تغريدة أخرى على "تويتر" أن المحكمة الجزائية المتخصصة، عقدت جلسة محاكمة سرية لمحمد الهبدان، المشرف العام على مؤسسة "نور الإسلام".

وأضافت صفحة "معتقلي الرأي" أن النيابة العامة وجهت له عدة تهم "زائفة"، حسب ما جاء في صفحتها، أبرزها "التعاطف مع الإخوان"، وأنها طالبت بالحكم عليه بالسجن عشرين سنة.

وأضاف الحساب أن المحكمة الجزائية المتخصصة عقدت اليوم جلسة محاكمة سرية للدكتور عبد العزيز العبد اللطيف الأستاذ المشارك بقسم العقيدة في جامعة الإمام، وأن النيابة العامة وجهت له عدة تهم زائفة، أبرزها "الخروج على ولي الأمر"، و "التعاطف مع الإخوان".

وأمس الثلاثاء كان حساب معتقلي الرأي قد كشف عن مطالبة النيابة العامة بما سمته القتل تعزيرا للداعية المعروف سلمان العودة.

وأضاف أن المحكمة الجزائية بدأت بمحاكمة العودة، حيث وجهت له النيابة العامة 37 تهمة تتعلق بالإرهاب.

وتعتقل السعودية ما يناهز مئة شخصية، وتتكتم على الاعتقالات وأسبابها، بيد أن معلومات مسربة تفيد بتعرض العديد من المعتقلين لانتهاكات خطيرة تشمل التعذيب، لحملهم على الاعتراف بجرائم لم يرتكبوها أو التخلي عن مواقفهم المنتقدة للسلطات.

وقبل أسابيع اعتقلت السلطات السعودية الشيخ صالح آل طالب إمام وخطيب المسجد الحرام، وأشار حساب معتقلي الرأي إلى أن سبب الاعتقال هو خطبة ألقاها خطيب المسجد الحرام عن المنكرات ووجوب إنكارها على فاعلها.



تعليقات القراء

تعزيز
حسبنا الله ونعم الوكيل
06-09-2018 08:21 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات