اتفاق اقتصادي أردني سوري جديد


جراسا -

اتفق القطاعان الخاص الاردني والسوري على تأسيس علاقات اقتصادية وتجارية جديدة تبنى على الشراكة والمصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.

واتفقا كذلك على ضرورة إزالة اية معيقات تقف في طريق تعاون البلدين الاقتصادي، والاستفادة من مرحلة إعادة الإعمار في سوريا وفتح الحدود البرية وتحريك عجلة الاستيراد والتصدير بالاتجاهين.

واكدا خلال لقاء اعمال اردني سوري مشترك اليوم الاربعاء بالعاصمة دمشق ونظمته غرفة تجارة الاردن بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة السورية ان البلدين يرتبطان بعلاقات اخوية راسخة تستند على ارث تاريخي ومصالح مشتركة بمختلف المجالات، وعلى رأسها الاقتصادية.

يذكر ان وفدا اقتصاديا اردنيا يضم فعاليات تجارية وصناعية وخدمية بدأ امس الثلاثاء زيارة عمل رسمية الى سوريا تستمر عدة ايام بدعوة من اتحاد غرف التجارة السورية، على هامش افتتاح معرض دمشق الدولي.

ويضم الوفد الذي يرأسه النائب الاول لرئيس غرفة تجارة الاردن غسان خرفان اكثر من 80 رجل اعمال يمثلون قطاعات الصناعة والتجارة والزراعة والنقل والتخليص وقطاع الخدمات وتكنولوجيا المعلومات.

الى ذلك، عبر رئيس اتحاد الغرف التجارية السورية رئيس غرفة تجارة دمشق محمد غسان القلاع عن سعادته بزيارة الوفد الاردني، مؤكدا ان سوريا نفضت عنها غبار الحرب وبدأت تستعيد ألقها يوما بعد يوم.

واشار الى ان العلاقات الاردنية السورية لها جذور تاريخية قديمة، ويوجد بين الدولتين الجارتين علاقات اجتماعية وثقافية واقتصادية مشتركة، ويجب ان تكون دوما جيدة وعلى مستوى عال من التنسيق وتبادل الاراء.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات