اغلاق

أردوغان يحذر من "مجزرة" في إدلب


جراسا -

حذر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في تصريحات نُشرت اليوم الأربعاء، من أن شنّ هجوم على نطاق واسع على إدلب، آخر محافظة لا تزال تسيطر عليها المعارضة في سوريا، قد يتسبب بـ"مجزرة".

ونقلت صحيفة "حرييت" عن اردوغان قوله للصحافيين على متن طائرته عقب زيارة أجراها إلى قرغيزستان "لا سمح الله، قد تحصل مجزرة خطيرة في حال انهالت الصواريخ هناك".

وتأتي تصريحاته في وقت ترسل فيه قوات النظام السوري تعزيزات إلى منطقة إدلب في شمال غرب البلاد استعدادا لعملية واسعة تزيد المخاوف من وقوع كارثة إنسانية على نطاق لم تشهده البلاد بعد خلال نزاعها المستمر منذ سبعة أعوام.

وعاودت روسيا، حليفة نظام الرئيس السوري بشار الأسد، الثلاثاء شن غارات جوية على إدلب بعد توقفها لمدة 22 يوما.

من جهتها، عقدت تركيا التي تدعم بعض فصائل المعارضة عدة جولات محادثات مع موسكو وواشنطن بهدف تجنب وقوع هجوم على إدلب.

وقال اردوغان إن "تعاوننا مع روسيا الآن مهم للغاية. ترمي الولايات المتحدة الكرة في ملعب روسيا وترميها روسيا في ملعب الولايات المتحدة".

وتحدث اردوغان عن "عملية لا رحمة فيها" تجري في إدلب، محذرا من أن احتدام القتال سيتسبب بتدفق اللاجئين.

وقال اردوغان "يعيش 3,5 مليون شخص هناك. لا سمح الله، ستكون تركيا مرة أخرى هي المكان الذي سيفر إليه هؤلاء في حال وقوع كارثة".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات